#عاجل .. وزير النقل لـ “المواطن” : انتهاء تطوير المطارات خلال 4 سنوات ولا تراخيص لشركات طيران جديدة

#عاجل .. وزير النقل لـ “المواطن” : انتهاء تطوير المطارات خلال 4 سنوات ولا تراخيص لشركات طيران جديدة

الساعة 8:00 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4965
0
طباعة
الخطوط السعودية تستقبل طائرة بوينج ‫(34865679)‬ ‫‬

  ......       

المواطن – محمد عامر

أكد وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط السعودية سليمان الحمدان لـ “المواطن” أن مشروع تطوير مطارات المملكة سينتهي في غضون الأربع السنوات القادمة مما سيسهم في إحداث نقلة نوعية في حركة النقل الجوي .

جاء ذلك في رده على “المواطن” حول عدم قدرة المطارات الإقليمية على استقبال طائرات الخطوط السعودية، ضمن المؤتمر الصحفي للاحتفال المقام باستقبال الطائرة المزودة بجناح الأولى .

ولفت إلى أنه من المتوقع استكمال مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة في عام 2017م بتكلفة بلغت 32 مليار ريال فيما يستدعي الاحتياج إلى أشهر من أجل تشغيله نظراً لضخامة المطار حيث ستشغله شركة دولية .

وأضاف : لدينا 27 مطاراً حيث هناك مشاريع تحت التنفيذ كمطار أبها وجازان بينما مطار القصيم في مراحل الترسية النهائية في حين تتم توسعة مطاري ينبع والمدينة فضلاً عن أن المطارات المتبقية ستحظى بنفس الاهتمام ونسعى لاستكمال تطويرها .

وفي رد لـ “المواطن” حول إمكانية منح رخص جديدة لشركات طيران في السوق السعودية ، قال الحمدان : المؤشرات تؤكد أن السوق السعودية ستحظى بطاقة استيعابية كافية وأعتقد أنه ليس هناك خطة لمنح تراخيص فضلاً عن أننا سندعم الشركات الحالية في المرحلة القادمة .

وتابع بقوله : لدينا مطاران محوريان هما أبها جنوباً وحائل شمالاً حيث انطلقت رحلات نسما للطيران لخدمة مطارات الشمال عبر مطار حائل وكذلك مطارات الجنوب من قبل ناس عبر مطار أبها . فضلاً عن تشغيل رحلات الخليجية من مطار الدمام إلى الرياض وجدة.

وأضاف : هناك شركة أديل التابعة للخطوط والمتوقع انطلاقها في المنتصف الأخير من 2017 بالإضافة إلى أن البرنامج الطموح للخطوط السعودية في التوسع بالسعة المقعدية والأسطول سيتضاعف خلال الـ 3 سنوات القادمة.

وبين الحمدان في تصريحات صحفية أن هناك العديد من المطارات غير التابعة للهيئة يجري التفاوض لاستغلالها بالمشاركة مع الجهات التي تستخدمها حيث تم التوصل لاتفاق في مراحله النهائية لتشغيل مطار الجبيل وكذلك رأس مشعاب بالإضافة إلى مطارات أرامكو .

وحول مطار الطائف الجديد قال الحمدان : العمل يجري في المراحل النهائية لطرح المنافسة للقطاع الخاص مثل ما تم عمله في مطار المدينة.

الخطوط السعودية تستقبل طائرة بوينج ‫(34865675)‬ ‫‬ الخطوط السعودية تستقبل طائرة بوينج ‫(34865674)‬ ‫‬ الخطوط السعودية تستقبل طائرة بوينج ‫(34865677)‬ ‫‬


قد يعجبك ايضاً

الجيش والمقاومة اليمنية يستعيدان مواقع جديدة من الانقلابيين في شبوة

المواطن – نت أكد مسؤول عسكري يمني أن