علماء باكستان: الحوثي تجاوز الحدود وهاجم قلب الأمة الإسلامية

علماء باكستان: الحوثي تجاوز الحدود وهاجم قلب الأمة الإسلامية

الساعة 10:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3195
0
طباعة
مكة استهداف الحوثي

  ......       

المواطن – الرياض
ندد مسئولون وعلماء ومثقفون باكستانيون بإطلاق مليشيا الحوثي صاروخًا باليستيًا باتجاه منطقة مكة المكرمة الذي تمكنت قوات التحالف العربي من اعتراضه واستهداف موقع الإطلاق.
وأعربوا عن إدانتهم للتدخل الإيراني في شؤون الدول الإسلامية والعربية ودعم التنظيمات الإرهابية التي تسعى إلى زعزعة أمن واستقرار المنطقة ونشر الإرهاب والطائفية.
وثمنوا حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظ الله – على دعم الأمن والاستقرار بالدول الإسلامية وجمع كلمة المسلمين وتوحيد صفوفهم.
جاء ذلك في مؤتمر عقدته جمعية أهل الحديث المركزية في باكستان برعاية معالي وزير الشؤون الدينية الباكستاني سردار محمد يوسف، ومشاركة معالي نائب رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني مولانا عبدالغفور حيدري، ورؤساء الجمعيات الإسلامية وأعضاء البرلمان الوطني الباكستاني وعدد من الشخصيات الثقافية والإعلامية.
وأكد نائب رئيس جمعية أهل الحديث المركزية الشيخ علي بن محمد أبو تراب أن محاولة الهجوم على قبلة المسلمين يكشف أهداف المليشيات الحوثية المعادية للإسلام والمسلمين ومخططات إيران التي تستهدف المسلمين, مشيدًا بجهود قوات المملكة في الدفاع عن أمن الحرمين الشريفين وإفشال الصاروخ الباليستي الذي أطلقته المليشيات الحوثية تجاه منطقة مكة المكرمة.
من جانبه, أكد معالي وزير الشؤون الدينية الباكستاني سردار محمد يوسف وقوف باكستان مع المملكة ضد القوى التي تسعى إلى استهداف أمن الحرمين الشريفين، مؤكداً أن الأمة الإسلامية تقدر جهود المملكة العربية السعودية بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود– أيده الله – في العناية بالحرمين الشريفين ورعاية قصديها من الحجاج والمعتمرين والزوار.
وبدوره قال معالي نائب رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني مولانا عبدالغفور حيدري إن المليشيات الحوثية تجاوزت الحدود بمحاولة استهداف قبلة المسلمين، وهذا الهجوم يعتبر هجومًا على قلب الأمة الإسلامية.
في حين عبر الشيخ فضل الرحمن خليل عن استنكاره للتدخلات المستمرة في شؤون الدول الإسلامية من قبل بعض القوى الإقليمية التي تدعم المليشيات الحوثية، مؤكداً أن محاولة استهداف قبلة المسلمين يمثل اعتداءً سافرًا على حرمة هذا البلد والمقدسات الإسلامية.
وتبنى المؤتمر عدداً من التوصيات تضمنت تأييد جهود المملكة العربية السعودية في تحقيق وحدة الأمة الإسلامية وخدمة حجاج بيت الله والمعتمرين والتوسعة التاريخية للحرمين الشريفين والعناية بهما وتأييد للعمليات التي تقوم بها قوات التحالف بقيادة المملكة لدعم الأمن والأمان والاستقرار والسلام بالمنطقة والوقوف مع الحكومة الشرعية في اليمن ونصرة الشعب اليمني وإدانة التدخل الإيراني في شؤون الدول الإسلامية والعربية ومساعيها إلى تشويه صورة الإسلام والمسلمين من خلال التنظيمات الإرهابية ونشر الإرهاب والطائفية.
وأشاد المؤتمر بمواقف المملكة الصادقة مع باكستان وشعبها في كل المحن والأوقات الصعبة والكوارث الطبيعية التي شهدتها.


قد يعجبك ايضاً

سلمان “درع الأمة”… والسعودية خط الدفاع الأول عن الخليج

أعربت شخصيات وفعاليات كويتية عدة عن سعادتها بالزيارة