عموري يُنافس لاعب عراقي على لقب الأفضل في آسيا

عموري يُنافس لاعب عراقي على لقب الأفضل في آسيا

الساعة 8:47 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
1550
0
طباعة
الإماراتي عمر عبدالرحمن - عموري

  ......       

المواطن – مروة نبيل

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن أسماء اللاعبين المرشحين؛ لنيل جائزة أفضل لاعب في آسيا 2016، في حفل توزيع الجوائز، المُقرر إقامته في العاصمة الإماراتية أبوظبي، في الأول من ديسمبر المقبل.

ويتنافس على لقب أفضل لاعب في آسيا هذا العام، كل من؛ الإماراتي الدولي عمر عبدالرحمن “عموري”، نجم نادي العين، العراقي الدولي حمادي أحمد، هدّاف نادي القوة الجوية، بالإضافة إلى الصيني وو لي، لاعب شنجهاي اس آي بي جي.

ويتصدر عموري القائمة النهائية ، نظرًا للمستوى المتميز، الذي يُقدمه اللاعب سواء مع ناديه أو منتخب بلاده، حيث قاد الإمارات إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018، وتأهل مع العين إلى نهائي دوري أبطال آسيا.

فيما ساهم حمادي أحمد، في فوز نادي القوة الجوية العراقي، بلقب كأس الاتحاد الآسيوي 2016، كما حصل في ختام البطولة على جائزة الهداف، وجائزة أفضل لاعب في البطولة.

ويُعد وو لي، أفضل هداف في تاريخ شنجهاي اس آي بي جي، برصيد 114 هدفاً، كما أنّه يحمل الرقم القياسي كأصغر لاعب في تاريخ دوري المحترفين في الصين، حينما كان يبلغ من العمر 14 عاماً و287 يوم، وتوج بلقب هداف الدوري الصيني 4 مرات، وساهم في تأهل الصين إلى الدور الثالث من تصفيات مونديال 2018.


قد يعجبك ايضاً

الأرصاد .. رياح مثيرة للأتربة والغبار على 6 مناطق

المواطن – واس توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية