غداً.. الإحصاء تعلن عن 45 منتجاً إحصائياً جديداً لدعم التنمية

غداً.. الإحصاء تعلن عن 45 منتجاً إحصائياً جديداً لدعم التنمية

الساعة 12:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2075
0
طباعة
الاستاذ تيسير المفرج - المتحدث الرسمي باسم المصلحة العامة للإحصاءات

  ......       

المواطن – الرياض

تعقد الهيئة العامة للإحصاء غداً الاثنين مؤتمراً صحفياً للإعلان عن إطلاق أكثر من 45 منتجاً إحصائياً تم تصميمها بالمشاركة مع عدد من الجهات ذات العلاقة لدعم أهداف التنمية الوطنية.

وأوضح تيسير المفرج المتحدث الرسمي للهيئة العامة للإحصاء أنَّ الهيئة أنهت استعداداتها اللوجستية والتقنية للإعلان عن منتجات إحصائية جديدة تم العمل عليها بالمشاركة مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وجاءت جميع هذه المنتجات – التي سيتم الإعلان عنها غدًا في المؤتمر الصحفي بحضور ممثلي وسائل الإعلام – كنتاج عمل تشاركي قامت به الهيئة خلال الأشهر الماضية مع كافة الأطراف ذات العلاقة مِنْ منتجي البيانات ومستخدميها في القطاع الإحصائي المكون من الإدارات والوحدات الإحصائية في الأجهزة الحكومية من الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية وعددٍ من الجامعات ومراكز الأبحاث والقطاع الخاص .

وأكد المتحدث الرسمي أن إعلان مؤشرات وإحصاءات المنتجات الجديدة سيتم تباعًا وبشكل شبه أسبوعي ابتداءً من هذا الأسبوع وعلى مدى عدة أشهر قادمة.

وكشف المفرج أنَّ قائمة المنتجات التي ستعلن غدًا تشمل مجالات جديدة لم يصدر لها مؤشرات سابقًا كإحصاءات الطاقة والمعرفة والثقافة والترفيه والرياضة إضافة إلى مؤشرات جديدة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسكانية ، وأبان أنَّ المؤتمر الصحفي والذي سيقدمه معالي رئيس الهيئة وقياداتها سيوضح آليات ” الإنتاج الإحصائي ” والمعايير التي تعمل وفقها الهيئة في الإعلان عن المؤشرات والإحصاءات المختلفة .

من جهة أخرى ثمنت الهيئة العامة للإحصاء دور وسائل الإعلام وأصحاب الأقلام في رفع الوعي الإحصائي من خلال فاعليتها في النشر ونقل الآراء بهدف تطوير وتحسين المنتجات الإحصائية التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن باعتبار البنية المعلوماتية هي الأساس المتين لكافة قرارات التنمية بمختلف مجالاتها.

 

 


قد يعجبك ايضاً

“زيدان” يتحدث عن الرقم التاريخي الذي يحلم به مع ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد قال الفرنسي زين الدين