غياب الرقابة يرفع أسعار السلع في العُرضيات

غياب الرقابة يرفع أسعار السلع في العُرضيات

الساعة 11:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4210
2
طباعة
غياب الرقابة يرفع أسعار السلع في العُرضيات

  ......       

المواطن – عبدالله النخالي – العُرضيات
شكا أهالي محافظة العُرضيات من الأسعار المبالغ فيها في المحلات التجارية المنتشرة في أرجاء المحافظة، سواءً في السلع الغذائية، أو مواد البناء، أو فيما يتعلق بأدوات السباكة والكهرباء، حيث ذكر الأهالي أن الأسعار مازالت مرتفعة منذ زمن وتتفاوت في الارتفاع من محل إلى آخر، وعزا الكثير هذا الارتفاع إلى غياب الرقابة من الجهة ذات الاختصاص، وأصبح المواطن ضحية جشع التجار، وإهمال المسؤول.

وقل علي القرني: “نعاني من الارتفاع الحاد في أسعار السلع الغذائية، ومحلات الخضار والفواكه، والمطاعم والمطابخ على الرغم من انخفاض الأسعار بنسبة كبيرة في الأغنام والدجاج والأرز وغيرها من السلع، ولكن مازال البيع بأسعار غير معقولة ومبالغ فيها، ويعود ذلك إلى انعدام الرقابة من قِبل البلدية نظرًا لافتقاد المحافظة إلى فرع لوزارة التجارة”.

وفي ذات السياق، أكد محمد المنتشري أنّ الأسعار في العرضيات مرتفعة جدًا مقارنة ببعض المحافظات والمدن الأخرى، حيث يتضح ذلك عند زيارتنا لهذه المناطق، ومانلحظه من انخفاض ملموس في الكثير من السلع.

وأضاف أن أسعار الأغنام في المحافظة مازالت تواصل ارتفاعها على الرغم من هبوط الأسعار، ويتضح ذلك جليًا في سوق المواشي، وأماكن بيع اللحوم في المطاعم.

وذكر متعب الكثيري أن الأسعار في جميع السلع مرتفعة، وأصبح حتمًا على الجهة ذات العلاقة بوضع تسعيرة تلزم البائع بها، وتحفظ حق المواطن الذي بات ضحية لشجع التجار، وتلاعب العمالة.

الجدير بالذكر أن عددًا من الأهالي طالبوا عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر” محافظ العُرضيات بالتدخل السريع، وتكوين لجنة من الجهات ذات العلاقة، والقيام بجولات مكثفة على جميع الأسواق والمطاعم، ومحلات بيع أدوات البناء، لمراقبة الأسعار، ووضع حد لهذه التجاوزات التي عاش مرارتها الأهالي منذ زمن.


قد يعجبك ايضاً

ضبط 45 شاحنة أجنبية تعمل في المملكة بدون تصريح

المواطن – وكالات نجحت هيئة النقل في ضبط