فعاليات جديدة ببطولة الدبابات البحرية بدومة الجندل تحت شعار #ابحر_شمالا

الثلاثاء ١ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٨:٣٩ صباحاً
فعاليات جديدة ببطولة الدبابات البحرية بدومة الجندل تحت شعار #ابحر_شمالا

المواطن – متعب النماصي – الجوف تصوير: جلال النعمان

أكد رئيس بلدية دومة الجندل، المهندس فهد المغرق، أنّه تم اختيار شعار #ابحر_شمالا، لبطولة المملكة للدبابات البحرية هذا العام، التي تنطلق في التاسع من شهر صفر وحتى الحادي عشر، بعروس المدن السياحية بالشمال محافظة دومة الجندل.

وأشار خلال مؤتمر صحفي عُقد مساء الإثنين، بحضور رئيس ملتقى إعلاميي الجوف عبد العزيز الحموان، إلى أن الشعار مقتبس من اسم وموقع البطولة، وفيه أسلوب تشويق؛ فمن المعروف أن الشمال صحراء نفود لا يوجد به بحر، وأيضًا أبحر كدعوة على نمط الكرم الجوفي “أقلط وأتقهو”، وأكد أن البطولة أصبح لها صدى، وهناك فعاليات متميزة وجديدة لم تتكرر في الأعوام السابقة، وسيكون هناك استعراض للفلاي بورد واستعراض الدبابات البحرية وسباق اختراق الضاحية.

وكشف المغرق عن تخصيص جوائز للتغطيات الإعلامية، وتغطيات التواصل الاجتماعي، والتصوير خلال البطولة، مشيرًا إلى إعلان تفاصيلها خلال الأيام القادمة، ولفت إلى انطلاق الحملة الإعلامية للبطولة بلوحات من الحديثة إلى العمارية بما فيها المطار، وهناك بطاقات وإعلانات على مستوى المملكة لإشهار البطولة، وطالب الإعلاميون بضرورة التعاون لإنجاح هذه البطولة.

وأضاف المغرق، أن البلدية وجهت الدعوة للكثير من المستثمرين للاستثمار في دومة الجندل، وخاصةً البحيرة وتسعى لحضورهم البطولة والوقوف على أرض الواقع.

وبيّن أنّه تمّ تخصيص مدرج للعائلات وآخر للشباب، وسيكون هناك سوق للأسر المنتجة، وأكشاك للشباب، وكذلك تفعيل للمنطقة الأثرية التي سوف تضم فعالية بساحة قلعة مارد.

وعن دور البلدية بإنشاء نادٍ بحري، أوضح بأنّه خلال الأيام القادمة سيُعقد اجتماع مع اتحاد الرياضات البحرية لبحث تدريب شباب من المنطقة على الاستعراضات، والبلدية تتكفل بدعمهم وصيانة الآلات لتمكين الشباب من ممارسة هذه الرياضة، ووعد بأنّه خلال سنة سيكون هناك شباب استعراضيون من المحافظة والمنطقة.

وعن نصيب المنطقة الأثرية، بيّن أنّ هناك توجيهًا لتنشيط موقع قلعة مارد خلال أيام البطولة، وسيتم تجهيز موقع مدعوم من الحضور والمشاركين بالفترة التي تسبق السباق بالموقع قرب مارد، وسيكون هناك نقل لضيوف المهرجان لزيارة الأماكن السياحية والأثرية بالمنطقة.

وأضاف المغرق، أن هناك حملة للتبرع بالدم أثناء السباق لدعم جنودنا بالحد الجنوبي بالتعاون مع صحة الجوف.

وختم بأن الهدف الذي نسعى له تنمية موقع البحيرة؛ ليتطور ويبرز بشكل إعلامي، والبلدية مستعدة لدعم الأخوة الإعلاميين، لمن يرغب بتقديم أي فكرة لتطوير البحيرة.

IMG-20161031-WA0399

 

بطولة الدبابات البحرية بدومة الجندل

IMG-20161031-WA0400 IMG-20161031-WA0403