قرد عائلة القذافي ينزع حجاب فتاة فيقتل أهلها 14 رجلًا في ليبيا

قرد عائلة القذافي ينزع حجاب فتاة فيقتل أهلها 14 رجلًا في ليبيا

الساعة 9:53 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
4800
0
طباعة
قرد

  ......       

المواطن – وكالات 

تسبّب قرد في موجة من أعمال العنف والقتل في ليبيا حيث قُتِل 14 شخصًا على الأقلّ وأصيب 60 آخرون بجروح بعد خمسة أيام من الاشتباكات القبليّة الشديدة في مدينة سبها، جنوب ليبيا.

وبحسب CNN بدأت الاشتباكات يوم الجمعة الماضي، بعدما هاجم قرد أليف أصحابه من قبيلة “القذاذفة” فتاةً في المدرسة الثانوية من قبيلة “أولاد سليمان”، وخدش وجهها ونزع حجابها. وأدّت الواقعة إلى ردّ قبيلة “أولاد سليمان” بقتل بعض الرجال من قبيلة “القذاذفة”.

وأصدر المجلس الرئاسيّ لحكومة “الوفاق الوطني” المدعومة من الأمم المتّحدة في ليبيا بيانًا يحثّ فيه كلا الطرفين على وقف إطلاق النار، وأفاد البيان: “يعرب المجلس عن بالغ الأسف لما وقع من اشتباكات مسلّحة في مدينة سبها أودت بحياة عدد من المواطنين، ويدعو المجلس الرئاسيّ إلى وقف فوريّ للاشتباكات في المدينة ويناشدهم ضبط النفس وتحكيم العقل”.

ويُذكر أنّ أحد اهتمامات السلطات الرئيسيّة في جنوب ليبيا هو أنّ كلًّا من القبيلتين تدعمهما بشكل كبير جماعات مسلحة. إذ في الواقع، سُمعت أصوات إطلاق النار ودويّ مدافع دبابات وقذائف هاون في وقت مبكّر من الاثنين، ما اضطرّ السكّان إلى البقاء في بيوتهم، وإغلاق الهيئات العامّة.


قد يعجبك ايضاً

الأونروا تشكر المملكة على دعمها بـ32 مليون دولار للبنية التحتية في الضفة الغربية

المواطن –  واس أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث