مؤسسة الملك خالد تموّل 6 جهات غير ربحية بأكثر من نصف مليون ريال

مؤسسة الملك خالد تموّل 6 جهات غير ربحية بأكثر من نصف مليون ريال

الساعة 5:32 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
1720
0
طباعة
مؤسسة الملك خالد الخيرية

  ......       

المواطن – واس

قدّمت مؤسسة الملك خالد الخيرية، دعماً مالياً مقداره 552 ألف ريال، لإعداد وبناء خطط استراتيجية لـ6 جهات غير ربحية ناشطة في المملكة؛ بهدف تحسين جودة الخدمات المقدّمة من هذه المنظمات، وتحقيق أهدافها، وتأدية الرسالة المطلوبة منها، في المجتمع على الوجه الأمثل.

ويأتي هذا الدعم، ضمن “برنامج الأميرة مشاعل بنت خالد التنموي”، المخصّص لدعم البرامج التدريبية، وتمويل مشاريع التطوير المؤسسي للمنظمات غير الربحية.

وجاء الإعلان عن أسماء المشاريع الفائزة، خلال حفل أقامته المؤسسة في مقرها بمدينة الرياض، اليوم، وجرى خلاله توقيع الاتفاقيات، بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة البندري بنت عبد الرحمن الفيصل، المديرة العامة لمؤسسة الملك خالد الخيرية، ومنسوبي الجهات والجمعيات غير الربحية الفائزة.

وأكّدت المؤسسة، أن الجهات التي تم ترشيحها لنيل منح التطوير المؤسسي، حصدت أعلى النتائج في التقييم المخصّص للمشاريع المقدمة من جانبها، وجاءت في المركز الأول الجمعية الخيرية للتوعية الصحية (حياتنا)، عبر مشروعها “خطة استراتيجية وتنظيمية”، وهو عبارة عن تطوير خطة الجمعية الاستراتيجية، ونقل الخبرات والمهارات إلى جهات أخرى، خاصة أن الجمعية تعد الوحيدة في مجالها بمدينة الرياض، ويتوقع أن تتمكن الجمعية من تطبيق الخطة في مدة تصل إلى ثلاثة أشهر، وبموازنة 84 ألف ريال.

وجاءت في المركز الثاني في التقييم، جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي في منطقة المدينة المنورة (واعي)، بمشروعها المعني بتطوير خطتها الاستراتيجية، واعتماد خطة تنفيذية وتشغيلية واضحة المعالم ومعتمدة من قِبل مجلس الإدارة، ومدة المشروع خمسة أشهر، وبموازنة تصل إلى 75 ألف ريال.

فيما حلّت في المركز الثالث، لجنة التنمية الاجتماعية بالشرائع (مكة المكرمة)، بمشروعها الخاص بعمل خطة استراتيجية جديدة لها، لبناء المعرفة والمهارات اللازمة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية وتغيير رؤيتها ورسالتها وتحقيق التطور المستدام، وبناء قاعدة واضحة وصلبة لنظام إدارة الأداء الكلي لربط تقييم الأداء مع الغايات والأهداف الاستراتيجية، ومدة المشروع ستة أشهر، وبموازنة تقدر بـ100 ألف ريال.

وجاءت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في محافظة القويعية، في المركز الرابع بمشروعها الخاص، ببناء خطة استراتيجية تسهم في تحسين مستوى الخدمات بالمحافظة، وتكبير الأثر في رضا المستفيدين، والوصول لمستوى التنافسية مع اللجان الأخرى، سعياً لتحقيق استدامة البناء المؤسسي والتطوير المستدام، ومدته ستة أشهر، وبموازنة بلغت 93.400 ريال.

وفي إطار تحقيق التنمية المستدامة، حصد مشروع جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية، المركز الخامس، في تقييم “برنامج منح الأميرة مشاعل بنت خالد للتطوير المؤسسي”، ويهدف المشروع إلى عمل خطة استراتيجية جديدة للجمعية؛ لتحسين الجودة والتغلب على التحديات في المنطقة، ومواكبة خطة التحول الوطني في تحقيق التنمية المستدامة، ومدته ستة أشهر، وبموازنة قدرت بـ100 ألف ريال.

وجاءت جمعية مكافحة السرطان الخيرية في الأحساء، في المركز السادس، في التقييم، من خلال مشروعها الخاص بعمل خطة استراتيجية جديدة لها؛ لمساعدة القائمين عليها في تحقيق أهدافها وتأدية الرسالة المطلوبة منها في المجتمع، وتوفير الاستدامة المالية لضمان تقديم الخدمات للمستفيدين وتلبية احتياجاتهم الفعلية، ومدة المشروع خمسة أشهر، وبموازنة 100 ألف ريال.

ويأتي اهتمام مؤسسة الملك خالد الخيرية، بتقديم الدعم والتمويل للمنظمات غير الربحية في المملكة، عبر العديد من البرامج؛ ومنها برنامج الأميرة مشاعل بنت خالد التنموي، الذي موّل خلال العام الجاري، عدداً من الجمعيات الخيرية في مختلف مناطق المملكة، بهدف تعميق أثر برامجها ومشاريعها على الفئات التي تستهدفها، ورفع مستوى عملها ومساعدة القائمين عليها، في تحقيق أهدافها وتأدية رسالتها بالشكل المطلوب.


قد يعجبك ايضاً

ماذا تعرف عن موراتا نجم ريال مدريد ويوفنتوس؟

المواطن – الرياض بزغ نجم اللاعب الإسباني ألفارو