مدرب برشلونة وزيدان ضمن المرشحين لجائزة الأفضل

مدرب برشلونة وزيدان ضمن المرشحين لجائزة الأفضل

الساعة 9:34 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
1590
0
طباعة
لويس انريكي

  ......       

المواطن – مروة نبيل

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل مدرب في العالم، للعام الماضي؛ أبرزهم مدرب برشلونة لويس إنريكي، والمدير الفني لنادي ريال مدريد، زين الدين زيدان.

وضمت قائمة المرشحين العشرة، لجائزة أفضل مدرب في العالم، ثلاثة مدربين من الدوري الإسباني، وهم؛ لويس إنريكي، عقب قيادته نادي برشلونة، لتحقيق لقب الليجا، والكأس والسوبر الإسباني.

وتم اختيار المدير الفني لأتلتيكو مدريد، دييجو سيميوني، الذي نجح في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى الفرنسي زين الدين زيدان، المتوج بلقبي دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي.

وبخلاف مدربي برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد، شهدت القائمة تواجد كلاً من؛ ماوريسيو بوكتينيو “توتنهام”، يورجن كلوب “ليفربول”، بيب جوارديولا “بايرن ميونيخ سابقًا، ومانشستر سيتي حاليًا”، وكلاوديو رانييري، الفائز مع ليستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي.

وضمت القائمة أيضًا، ثلاثة مدربين للمنتخبات، وهم؛ كريس كولمان “منتخب ويلز”، ديديه ديشامب “منتخب فرنسا”، وفرناندو سانتوس، الفائز مع منتخب البرتغال ببطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016”.

ومن المُقرر أنّ يُقام حفل جوائز “فيفا”، الذي أُطلق عليه اسم “The Best”، بعد الانفصال عن جائزة “فرانس فوتبول”، في التاسع من يناير المقبل، وسيتم خلاله الإعلان عن جوائز الاتحاد الدولي، لأفضل اللاعبين والمدربين حول العالم.


قد يعجبك ايضاً

17 محاضرة و20 حلقة نقاشية ضمن منتدى تطوير القطاع غير الربحي

  المواطن – الرياض اختتمت، أمس الثلاثاء، ورش