مدني جازان: تماس كهربائي وراء حادثة احتراق عداد واختناق رجل وامرأة

مدني جازان: تماس كهربائي وراء حادثة احتراق عداد واختناق رجل وامرأة

الساعة 1:55 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
3730
0
طباعة
مدني_جازان احتراق عداد1

  ......       

المواطن- خالد الأحمد- جازان

أوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى القحطاني، أنه ورد مساء أمس بلاغ عن حادث حريق في السوق الداخلي بمدينة جيزان، وبانتقال الفرق للموقع اتضح أن الحادث عبارة عن احتراق عداد كهرباء مجاور لأحد المنازل، ووجود دخان كثيف.

وأضاف، أنه تمت السيطرة على الحريق بطفيات البودرة، وأصيب على اثره رجل وامرأة باختناق، وتم نقلهم للمستشفى عن طريق الهلال الأحمر، مشيرا أن سبب الحريق التماس كهربائي.

يأتي ذلك تأكيدا لما نشرته “المواطن” قبل ساعات، تحت عنوان “فيديو وصور.. انفجار عداد كهربائي يتسبب في اختناق مسن وزوجته في شامية #جازان”، والمتضمن اختناق مسن وزوجته – بالعقد الثامن والخامس من العمر – بسبب انفجار عدّاد كهربائي منزلي في حي الشامية بمدينة جيزان،  قبل مغرب يوم أمس السبت، وذلك بعد انتشار أدخنة الحريق الناتجة عن احتراق العداد الكهربائي للمنازل المجاورة.

وباشرت فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر موقع الحادثة، حيث أخمد أفراد الدفاع المدني الحريق وتم قطع التيار الكهربائي عن الحي.

فيما تم نقل المسن وزوجته إلى مركز طوارئ الشاطئ؛ لتلقي العلاج بواسطة إسعاف الهلال الأحمر.

وتحدث عمر صوري لـ“المواطن”، وقال إن والديه المسنين أصيبا باختناق جراء استنشاق أدخنة الحريق، وتم نقلهم إلى طوارئ الشاطئ لتلقي العلاج وحالتهم مستقرة حتى اللحظة.

وأضاف “صوري”، أن سبب انفجار واحتراق العداد الكهربائي المجاور لمنزل والده يعود لزيادة الأحمال على العداد كونه يغذي ثلاثة منازل.

وأشار إلى أن فرقة الطوارئ والصيانة بكهرباء مدينة جيزان باشرت الموقع بعد إخماد الحريق، وأعادت التيار الكهرباء للحي، بينما تم فصل التيار عن العداد المغذي للمنازل الثلاثة.

فيديو وصور.. انفجار عداد كهربائي يتسبب في اختناق مسن وزوجته في شامية #جازان

مدني_جازان احتراق عداد3مدني_جازان احتراق عداد2مدني_جازان احتراق عداد4مدني_جازان احتراق عداد5مدني_جازان احتراق عداد6


قد يعجبك ايضاً

محمد بن ناصر يناقش دور التوعية في الحد من الحوادث المرورية

المواطن – خضر الخيرات – جازان نوه صاحب