“مسك الخيرية” والاتصالات السعودية يؤسسان منصة تعليمية تفاعلية لدعم قدرات الشباب

الثلاثاء ١٥ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٦:١٩ مساءً
“مسك الخيرية” والاتصالات السعودية يؤسسان منصة تعليمية تفاعلية لدعم قدرات الشباب

المواطن – الرياض
ضمن مبادرات مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية”، الابتكارية لدعم وتعزيز القدرات الشبابية، شهد منتدى مسك العالمي الذي انطلق في الرياض اليوم، توقيع “المؤسسة” مذكرة تعاون مع شركة الاتصالات السعودية، لبحث تأسيس برامج تدريبية ومنصة تعليمية تفاعلية تركز على تطوير المهارات التقنية والإعلامية والثقافية للنشء السعودي في مختلف مجالات المعرفة.
وتتضمن المذكرة تطوير ومساندة الجهود التي تهدف إلى تأسيس مجتمع تقني فعال في المجالات كافة، إضافة إلى رعاية الفعاليات والمؤتمرات التعليمية والإعلامية والثقافية والتقنية، وتمكين الشباب السعوديين من الحصول على أدوات التدريب بأحدث ما توصلت إليه التقنية.
وتهدف “مسك الخيرية” من خلال مذكرة التفاهم، إلى تمكين النشء السعودي من البنين والبنات من الحصول على تدريبٍ عالٍ في مجالات التقنية، وتوفير الفرص للمواطنين للمشاركة في تعزيز الاقتصاد والابتكار الرقمي في مجال الإعلام، بما يسهم في تنمية مجتمع تعليمي وتقني وإعلامي وثقافي، ويتيح إمكانية أكبر لمشاركتهم في تحقيق أهداف “رؤية السعودية 2030”.
كما تسعى شركة الاتصالات السعودية، عبر هذه الاتفاقية، إلى الإسهام في تبني مبادرات وبرامج تدعم التنمية المستدامة في المجالات الأكثر أهمية في المجتمع، كالتعليم والصحة والبطالة والأمن والسلامة، مع المحافظة على البيئة والموارد الطبيعية فيها، وتعزيز نمو الاقتصاد الوطني عبر الاهتمام بتبني اقتصاد المعرفة.
يذكر أن مؤسسة محمد بن سلمان “مسك الخيرية” مؤسسة غير ربحية، تكرس أهدافها لرعاية وتشجيع التعلم وتنمية مهارات القيادة لدى الشباب والشابات السعوديين، ودفع التقدم في الجوانب التعليمية والثقافية والإعلامية في السعودية.