مفاجآت في قائمة “فيفا” لأفضل اللاعبين

مفاجآت في قائمة “فيفا” لأفضل اللاعبين

الساعة 9:15 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
1755
0
طباعة
فيفا

  ......       

المواطن – مروة نبيل

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الجمعة، عن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2016، وشهدت العديد من المفاجآت، أبرزها تواجد ثلاثي من النجوم الذين قادوا ليستر سيتي للتتويج بالدوري الإنجليزي.

وضمت القائمة 23 لاعبًا مرشحًا لنيل جائزة “الفيفا”، وعلى رأسهم الثنائي المتوّج بجائزة أفضل لاعب في العالم، خلال الأعوام الثمانية الماضية، البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وشهدت القائمة تواجد أربعة لاعبين من ريال مدريد، بالإضافة لكريستيانو رونالدو، وهم؛ الويلزي جاريث بيل، الألماني توني كروس، الكرواتي لوكا مودريتش، والإسباني سيرجيو راموس.

وتواجد من نادي برشلونة ثلاثة لاعبين، بجانب ليونيل ميسي، وهم؛ الإسباني أندريس إنييستا، البرازيلي نيمار دا سيلفا، والهداف الأوروجوياني لويس سواريز، كما ضمت القائمة الإيطالي جيانلويجي بوفون “يوفنتوس”.

وثنائي بايرن ميونيخ، روبرت ليفاندوفسكي ومانويل نوير، مسعود أوزيل وأليكسيس سانشيز، نجمي آرسنال، ديميتري باييه “وست هام يونايتد”، وثنائي مانشستر يونايتد، بول بوجبا وزلاتان إبراهيموفيتش، بالإضافة إلى نجمي مانشستر سيتي، سيرجيو أجويرو وكيفن دي بروين، وأنطوان جريزمان “أتلتيكو مدريد”.

ومن أبزر مفاجآت القائمة، تواجد ثلاثة لاعبين ساهموا في تتويج ليستر سيتي، بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخه، وهم الإنجليزي جيمي فاردي، الجزائري رياض محرز، وونجولو كانتي، الذي انتقل خلال الصيف إلى تشيلسي.

يُذكر أنّ حفل جوائز “فيفا”، الذي أُطلق عليه اسم “The Best”، بعد الانفصال عن جائزة “فرانس فوتبول”، سيُقام في التاسع من يناير المقبل، وسيتم خلاله الإعلان عن جوائز الاتحاد الدولي، لأفضل اللاعبين والمدربين حول العالم.


قد يعجبك ايضاً

وظيفة شاغرة للرجال بشركة “عِلم” في #الرياض

المواطن- خالد الأحمد أعلنت شركة “عِلم”، عبر موقعها