مكبر صوت جديد يُترجم حديث المتكلمين فوراً

الإثنين ٢١ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ١:٢٩ مساءً
مكبر صوت جديد يُترجم حديث المتكلمين فوراً

المواطن – نت

نجحت شركة يابانية متخصصة في مجال الإلكترونيات في تطوير مكبر صوت متعدد اللغات يقوم بالترجمة الفورية لعبارات المتحدث؛ حيث يمكنه ترجمة الحديث باللغة اليابانية فورًا إلى اللغات الإنجليزية والصينية والكورية الجنوبية.

وما إن يتم التحدث في سماعة مكبر الصوت، حتى تقوم وحدة الترجمة الفورية الموجودة داخل المكبر بالاستماع إلى الجمل وتحليلها وترجمتها، وهو من إنتاج شركة (باناسونيك كورب)، ويحمل اسم (ميجا هونياكو).

ويحتوي مكبر الصوت على شاشة تعمل باللمس وتضم مجموعة من الأزرار يختار المستخدم من خلالها اللغة التي يريد الترجمة إليها من بين اللغات الثلاث المتاحة، بحسب ما ذكرته تقارير صحفية يابانية، الأحد (20 نوفمبر 2016).

ويستهدف الجهاز الجديد العملاء من الشركات والمؤسسات التي تحتاج إلى مكبرات الصوت في الأماكن المزدحمة، مثل محطات السكة الحديد والمطارات؛ حيث يقوم بترجمة التعليمات والإعلانات المسموعة إلى اللغات المتعددة المتاحة.

وتم تزويد مكبر الصوت (ميجا هونياكو) بنحو 300 عبارة شائعة باللغة اليابانية ومترجمة إلى اللغات الثلاث المتاحة بحيث يتعرَّف هذه العبارات عند النطق بها ويترجمها، منها عبارات “القطار متأخر”، كما سيتم إضافة مزيد من العبارات مسبقة الترجمة من خلال عمليات تحديث عبر مواقع الإنترنت.

ومكبر الصوت مصمم بطريقة لا تجعله يتأثر بالضوضاء الموجودة في المكان المستخدم فيه؛ حيث إنه لا ينقل ولا يترجم إلا العبارات المحددة والمنطوقة حرفيًّا.