مندوب مصر بالأمم المتحدة: استهداف الحوثي لمكة استخفافًا بحرمة الأماكن المقدسة

الثلاثاء ١ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ١٢:٢٥ صباحاً
مندوب مصر بالأمم المتحدة: استهداف الحوثي لمكة استخفافًا بحرمة الأماكن المقدسة

المواطن – الرياض

عبّرت مصر مجددًا عن استنكارها وإدانتها لاستهداف الحوثيين لمكة المكرمة، لكن الإدانة جاءت هذه المرة عبر مندوب القاهرة في الأمم المتحدة.

وقد اعتبر مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، أن استهداف الحوثيين لمكة المكرمة يعتبر استخفافًا بحرمة الأماكن الإسلامية المقدسة لا يمكن السكوت عنه.

وقال السفير عمرو أبو العطا، في بيان مصر أمام جلسة مجلس الأمن الدولي، أمس ، حول اليمن: “لا يمكن أن تقبل مصر وتحت أي ذريعة استمرار التعرّض لأمن المملكة العربية السعودية عبر إطلاق الصواريخ الباليستية على مراكزها المدنية، وكذا التعرّض لأمن حدودها، وأن أمن دول الخليج والأمن العربي بصفة عامة، قضية محورية لأمن مصر القومي”.

وأضاف: “نُعَبر في هذا الصدد عن إدانتنا الشديدة لاستهداف الحوثيين لمكة المكرمة في سابقة غير مقبولة، حيث يعتبر استخفافًا لا يمكن السكوت عنه بحرمة الأماكن الإسلامية المقدسة، وبأرواح المدنيين الأبرياء، وبمشاعر المسلمين في كل أنحاء العالم”.

وأعاد مندوب مصر التأكيد على العناصر التي تعتبرها مصر خطوطًا حمراء فيما يتصل بالشأن اليمني، “لا نقبل بأي حال من الأحوال، وتحت أي ظرف من الظروف، المساس بها أو حتى الاقتراب منها”.