موراتا يُنافس رونالدو وميسي على “الأكثر فعالية” في أوروبا

موراتا يُنافس رونالدو وميسي على “الأكثر فعالية” في أوروبا

الساعة 9:08 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
1865
0
طباعة
موراتا

  ......       

المواطن – مروة نبيل

تفوق الإسباني الدولي، ألفارو موراتا، مهاجم ريال مدريد، على العديد من نجوم كرة القدم في أوروبا، بأرقامه المميزة مع الفريق الملكي، منذ انطلاق منافسات الموسم الرياضي الجاري.

وأظهرت إحصائية مختصة بجمع بيانات اللاعبين حول أوروبا، من صحيفة “فاينانشال تايمز”، أنّ موراتا، هو ثالث أكثر لاعب إنتاجية وفعالية في أوروبا، حيث يقوم بالتسجيل أو المساعدة في هز الشباك كل 68 دقيقة.

واستبعدت الصحيفة الأهداف التي تأتي من ضربات جزاء، ليحل البرتغالي كريستيانو رونالدو، زميله في ريال مدريد، في المركز 28، حيث يصنع أو يسجل أهدافًا كل 94 دقيقة.

ويُعد الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة، هو الأكثر إنتاجية وفعالية في أوروبا، مع تسجيله لضربتي جزاء هذا الموسم، وفقًا للإحصائية من صحيفة “فاينانشال تايمز”.

وعلى الرغم من تميزهما مع ريال مدريد، إلا أنّ الثنائي الفرنسي كريم بنزيمة والويلز جاريث بيل، لم يظهرا حتى في قائمة أفضل 50 على مستوى الدوريات الخمس الكبرى.

يُذكر أنّ القائمة ضمت أفضل 35 لاعبًا على مستوى الدوريات الخمس الكبرى، وجاءوا كالتالي؛ 11 لاعبًا من الدوري الإسباني، 9 من الدوري الألماني، 7 من الدوري الإنجليزي، ومثلهم من الدوري الإيطالي.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل.. الإطاحة بعصابة بنجلاديشية سرقت رصيد شحن شركة اتصالات

المواطن – الرياض ضبطت شرطة الرياض عصابة متخصصة