“موهبة” تستعرض تجربة المملكة في اكتشاف ورعاية الموهوبين

الخميس ١٧ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ١٠:٠١ صباحاً
“موهبة” تستعرض تجربة المملكة في اكتشاف ورعاية الموهوبين

المواطن – الرياض

شاركت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”, في ورشة “الإبداع والابتكار كأحد سبل التنمية”, التي نظمتها وزارة الاقتصاد الإماراتية بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، مؤخرًا في أبو ظبي.

وهدفت الورشة إلى استعراض التجارب المرتبطة بالابتكار في دول الخليج وتبادل الخبرات ومناقشة التحديات والحلول, والتأكيد على أهمية الدور الذي يؤديه الابتكار والإبداع في تحقيق التنمية، الأمر الذي دفع دول مجلس التعاون إلى تطوير سياسات مختصة بتعزيز بيئة الابتكار، وهو ما انعكس في تبوئها صدارة الدول العربية في مؤشر الابتكار العالمي.

وعرضت “موهبة” خلال مشاركتها تجربة المملكة، في استراتيجية اكتشاف ورعاية الموهوبين والمبدعين، من خلال ورقة عمل قدمها مدير عام الإدارة العامة للتخطيط وإدارة المشاريع المهندس نبيل الحقباني، ضمن 24 متحدثًا من دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد المهندس الحقباني خلال الورشة, أن الموهوبين هم الثروة الحقيقية والرافد الأهم لازدهار المجتمع وتطوره، متناولاً برنامج رأس المال البشري وأساليب الاستثمار في الكفاءات الوطنية, ومنهجية “موهبة” في رعاية الموهوبين، ومبادراتها في الخطة الخمسية الثانية التي تستمر حتى 2018م، إضافة إلى منظومة الابتكار الوطني في المملكة العربية السعودية.