نفوق مفاجئ لآلاف الأسماك في ولاية نيويورك

نفوق مفاجئ لآلاف الأسماك في ولاية نيويورك

الساعة 2:32 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
1705
0
طباعة
اسماك
المواطن- نت

  ......       

وجدت السلطات الأمريكية عشرات الآلاف من الأسماك النافقة تطفو على السطح في قناة في لونغ آيلاند في نيويورك، وهي تحاول البحث في الأسباب التي أدت إلى هذا الأمر.

ولم يصدق السكان ما شاهدوه صباح يوم الاثنين 14 نوفمبر/تشرين الثاني، عندما وجدوا أعدادا ضخمة من الأسماك النافقة متجمعة في قناة Hampton Bays في لونغ آيلاند.

وكانت الأسماك متجمعة في قناة Shinnecock عند الصباح، وانتقلت فيما بعد إلى الخليج. وقال بيل فوندا من قسم وزارة الحفاظ على البيئة، إن الأسماك نفقت عندما حوصرت أعداد كبيرة منها في منطقة ضيقة حيث كانت مستويات الأكسجين منخفضة نسبيا مما أدى إلى اختناقها.

وأوضح فوندا أن نفوق الأسماك كان على الأرجح بسبب نقص الاكسجين وليس وجود مواد كيميائية أو ملوثات، وقد أخذ المسؤولون عينات من الماء للتأكد من الأمر.

قال كريس بابارو، مدير مركز علوم البحار Stony Brook Southampton: “كانت هنالك أعداد كبيرة من السمك الأزرق في الخليج، فتجمعت في القناة التي كانت مغلقة بحيث لم تستطع الأسماك الهروب لتصبح مستويات الأكسجين في أدنى مستوى لها”.

وقالت متحدثة باسم وزارة حفظ البيئة في حديث مع CBS News، إن مدينة ساوثهامبتون تقوم بتنظيف الخليج من السمك، ولا توجد تقارير عن وجود أعداد إضافية من الأسماك النافقة.

وأضافت موضحة: “سوف تُستخدم الأسماك كطعام لجراد البحر وسرطان البحر”.

وذكرت تقارير NBC News في وقت سابق من هذا العام أن مئات الآلاف من الأسماك النافقة طفت على وجه الماء في حدث مماثل في خليج راريتان في ولاية نيوجيرسي. وقال المسؤولون حين ذاك إن الأسماك تعرضت لمطاردة من سمك شره على الأرجح لتنحصر في أمكنة ضيقة وتختنق لقلة مستويات الأكسجين.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير