هدف المتنقل يدعم الراغبين بالعمل في قطاع الاتصالات بحفر الباطن

هدف المتنقل يدعم الراغبين بالعمل في قطاع الاتصالات بحفر الباطن

الساعة 1:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
1935
0
طباعة
هدف المتنقل سوق عكاظ1

  ......       

المواطن – الرياض

قدّم الفرع المتنقل لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) مساء الأمس في محافظة حفر الباطن؛ شرحًا تفصيليًّا لبرامج الصندوق في مجال دعم التدريب والتأهيل والتوظيف في قطاع الاتصالات، والتي ينفذها بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة؛ لإيجاد فرص عمل للسعوديين والسعوديات الراغبين في العمل بهذا النشاط، لما توفره هذه المهن من مردود مادي مناسب واستقرار وظيفي، فضلاً عن الحفاظ على هذه المهنة لأهميتها أمنياً واجتماعياً واقتصادياً، والتضييق على ممارسات التستر التجاري.
وحث الفرع الباحثين والباحثات عن عمل على الاستفادة من قرار توطين قطاع الاتصالات بالبدء في تأسيس مشاريعهم الخاصة، حيث استعرض لهم برنامج “هدف” لدعم ملاّك المشاريع الصغيرة؛ والذي يمكنهم من تشغيل منشآتهم الصغيرة ودعم خططهم في إدارة تلك المنشآت.
إلى جانب ذلك؛ ودعمًا لتوظيف أبناء وبنات الوطن في قطاع الاتصالات، قدّم الفرع المتنقل؛ الإرشاد المهني الخاص ببرنامج “دروب” الذي حظي باهتمام كبير من قبل الحضور لاسيما وأنه يقدم دورات خاصة ببيع وصيانة أجهزة الاتصالات، حيث يستهدف البرنامج تأهيل وتدريب الطلاب والباحثين عن عمل والموظفين عبر منصات تدريبية مختلفة.
كما شرح الفرع لعملائه طريقة التسجيل في البوابة الوطنية للعمل “طاقات” والتي تقدم لهم فرصًا وظيفية متنوعة، وتمكّنهم من الحصول على الوظائف المناسبة لهم، كما تتيح لهم التزود بالبرامج التدريبية المناسبة لمسارات السوق، فضلاً عن تقديمها لخدمات متكاملة لكافة أطراف الإنتاج.

وتضمنت فعاليات فرع “هدف” المتنقل في حفر الباطن؛ تقديم دورات مصغرة للباحثين والباحثات عن عمل، شملت: إعداد السيرة الذاتية، وكيفية الاستعداد للمقابلة الشخصية، وتحمل ضغوطات العمل في القطاع الخاص، وكيفية البحث عن وظيفة، فضلاً عن تعريف الباحثين والباحثات عن عمل بحقوق العامل السعودي في القطاع الخاص وفق أنظمة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
يذكر أن الفرع مجهز بأحدث التقنيات اللاسلكية لتقديم الخدمات للعملاء بيسر وسهولة. حيث يعد أسلوبًا جديداً من أساليب خدمة العملاء انتهجه “هدف” لمساعدة عملائه في الاستفادة من الخدمات التي يقدمها من خلال حافلة حديثة مجهزة بمكاتب لخدمة العملاء ومقاعد للانتظار، إضافة إلى صالة للاجتماعات ولتقديم خدمات الإرشاد المهني ومنطقة للخدمات المساندة.

 

 


قد يعجبك ايضاً

حملة مكثفة في الخرج على باعة شاي الجمر !

‏رشيد السويلم-الخرج شنت بلدية الخرج حملة مكثفة على