هذه أسباب الإشادة بـ”هيئة الرياضة” والانتقادات لـ”توثيق البطولات”

هذه أسباب الإشادة بـ”هيئة الرياضة” والانتقادات لـ”توثيق البطولات”

الساعة 1:41 صباحًا
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
7575
0
طباعة
جمال عارف

  ......       

المواطن – مروة نبيل

سيطرت نتائج لجنة توثيق البطولات السعودية، على الشارع الرياضي، خاصةً الكروي، حيث أسعدت تلك النتائج الهلال، بعدما تصدّر القائمة بـ53 بطولة، فيما غضبت باقي الأندية، الأهلي، الاتحاد، النصر والشباب، وأصدروا بيانات للتعبير عن غضبهم.

وقال الكاتب الرياضي جمال عارف: “هيئة الرياضة شجاعة بإعلان التوثيق، وهم يعلمون عن الجدل الكبير ويحسب لهم ذلك.. اللجنة قدمت النتائج بما تملك والأندية تملك أيضًا، ولكن أين بطولة الدوري المشترك وأين بطولة السوبر السعودي المصري، على الاتحاديين الاعتراض وأنا أشاهد الصمت، وهذا مستغرب”.

وتابع: “الهلال هو الأول، ولا يحتاج أنّ يعلق أو يعترض، ولكن على البقية الاعتراض، لا يُمكن أنّ تكون لجنة توثيق البطولات، هي نفس اللجنة التي سأعترض على عملها ويجب فصلها، ويحق لجميع الأندية الاعتراض ونحتاج لمؤرخين معروفين للمشاركة في اللجنة”.

وتساءل قائلًا: “لماذا يمكن لأي شخص الاعتراض على عمل فريق توثيق البطولات؟، ويجب أنّ تكون من النادي نفسه لتكون رسمية، قبل تأسيس الاتحاد السعودي كانت توجد جهة مسئولة عن الرياضة، وهي وزارة الداخلية، ولماذا لم يعترفوا بذلك الوقت والبطولات فيه”.

وعقب إصدار نادي الاتحاد لبيانه على لجنة توثيق البطولات السعودية، قال مدير المركز الإعلامي السابق بـ”العميد”، خلال تصريحاته لبرنامج “أكشن يا دوري”: “أعجبني بيان نادي الاتحاد وأنّ تأتي متأخرًا خير من أنّ لا تأتي أبدًا”.

ومن جانبه، قال طلال آل الشيخ خلال تصريحاته لبرنامج “أكشن يا دوري”: “التوثيق حساس، ولا يمكن أنّ يعجب الجميع، ولكن يوجد عمل كبير من اللجنة، وأحيي الأمير عبد الله بن مساعد، على الانتهاء من هذه القضية، ويجب أن يكون الاعتراض بشكل حضاري، وهو أمر جدلي ولا يمكن الاتفاق عليه”.

وأضاف: “كأس الأمير فيصل يعتمد على مشاركة الفريق الأولمبي، والشروط تحدد الفريق الأول وتم تصنيفها بالبطولة (A )، لا يمكن أنّ نصل لمعايير ثابتة بالتوثيق من دون اعتراض، كما أنّ الكثير من الأندية اعترضت على بطولاتها الغير محتسبه”، وتساءل: “لماذا نتعامل بعصبية ونقوم باتهام الناس والتخوين من أجل بطولة لم يتم الاعتراف بها؟”.

وواصل الناقد الرياضي، تصريحاته قائلًا: “شكرًا للجنة وشكرًا للأمير عبد الله بن مساعد، على هذا العمل ويوجد فترة للاعتراض، ومن حق أي فريق الاعتراض على عمل اللجنة، ولكن كيف تقوم بعدم الردّ على فاكس اللجنة ثم تعترض عليها.. اللجنة سهّلت الاعتراض لوجود بعض الشخصيات الكبيرة بالعمر ولديهم توثيق للبطولات، ويمكنه التقدّم بها لتوسيع النطاق”.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. سائق يخطئ بين الفرامل والبنزين لتكون هذه نهايته