هكذا تفاعلت إمارة مكة مع تغريدات المالكي حول احتياجات “بني مالك”

هكذا تفاعلت إمارة مكة مع تغريدات المالكي حول احتياجات “بني مالك”

الساعة 8:07 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, المراسلون, حصاد اليوم
8090
0
طباعة
فايز المالكي

  ......       

المواطن – أحمد العُمري – مكة المكرمة
تفاعلت إمارة منطقة مكة المكرمة مع سلسلة تغريدات نشرها الفنان المعروف فايز المالكي، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، مطالبًا من خلالها مقابلة الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، لنقل مطالب واحتياجات بني مالك الحجاز، وترقية المركز إلى محافظة.

وقال المالكي لصحيفة “المواطن” وعبر تغريداته: سيدي أمير مكة المكرمة متى نفرح بأن تكون بني مالك الحجاز (محافظة) مثلها مثل المحافظات التي تحيط بها 450 قرية.

وأضاف المالكي، أن بني مالك الحجاز ينقصها الكثير من خدمات الاتصالات والمياه، وأشارت المرور والكليات والجامعة إلى أنّه يسكنها أكثر من 30 ألف، والبعض يعانون من الذهاب يوميًا إلى الطائف للكليات والجامعات.

‏‎وأردف بالقول: سيدي أن مراحل المياه في المحافظات المجاورة لها وصلت المرحلة الرابعة، واكتملت بها الكليات والمراكز أملنا فيك كبير.

‏وطلب المالكي أمير مكة المكرمة السماح له بمقابلته، قائلًا: أتمنى أن أتشرف بمقابلة سموكم الكريم ونقل معاناة أهل منطقتي لكم آدم الله عزكم وأطال بعمرك.

من جهتها، أوضحت إمارة منطقة مكة المكرمة أن أمير منطقة مكة يستقبل المواطنين بشكل يومي في مبنى الإمارة الساعة العاشرة صباحًا، ويستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم وتظلماتهم في أي موضوع.

وأفادت الإمارة، بخصوص تحويل المركز إلى محافظة؛ بأن هناك اشتراطات إذا توفّرت في المركز؛ فإنه ينتقل مباشرة إلى محافظة، وهناك لجنة من وزارة الداخلية مكلفة بدراسة هذه الأمور في كل إمارات المملكة.

وأضافت إمارة مكة أنها تود أن تؤكد بأن محافظاتها كانت 11 محافظة عام 1434هـ، وقررت اللجنة تغيير 6 مراكز انطبقت عليها الشروط، وارتقت إلى محافظة ليصبح عدد محافظات منطقة مكة 17 محافظة.

وأشارت إلى أن أمير منطقة مكة المكرمة يقوم بجولات سنوية إلى محافظات المنطقة، ويستمع إلى طالباتهم واحتياجاتهم مباشرة، مؤكدةً أن أبواب التواصل مفتوحة من خلال التقنية ومواقعها على الإنترنت.

وفي النهاية، شكر الفنان فايز المالكي إمارة منطقة مكة المكرمة على سرعة الردّ والاستجابة، لافتًا ومكررًا احتياجات المركز من جامعة وكلية ومياه وإشارات مرور وتقوية شبكة الاتصالات.


قد يعجبك ايضاً

جزائية مكة تتسلم ردود 13 متهماً بقضية رافعة الحرم

المواطن – مكة المكرمة تشهد الدائرة القضائية في