هيئة الاتصالات: لهذا السبب يوجد تفاوت عقوبة في قرارات اللجنة

هيئة الاتصالات: لهذا السبب يوجد تفاوت عقوبة في قرارات اللجنة

الساعة 4:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2055
0
طباعة
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات

  ......       

المواطن – واس
أوضحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن ما نشر على موقعها الإلكتروني يوم أمس عن مجموعة قرارات صادرة من لجنة النظر في مخالفات نظام الاتصالات، تتعلق بمخالفات ارتكبها بعض مقدمي خدمات الاتصالات المرخصين من قبلها، جاء نتيجة امتناعهم عن تنفيذ قرارات صادرة بحقهم من الهيئة.

وأكدت الهيئة، في بيان صادر عنها، أن هذا النشر جاء وفقًا لنظام الاتصالات الصادر بالمرسوم الملكي بتاريخ 12 / 3 / 1422هـ المعدل بموجب المرسوم الملكي بتاريخ 7 / 3 / 1434هـ، وبعد التأييد من محكمة الاستئناف الإدارية بديوان المظالم.

وبينت أن تفاوت العقوبة في قرارات اللجنة تلك جاء بناءً على نوع وحجم المخالفة المرتكبة وقرارات الهيئة التي امتنع مقدمو الخدمة عن تنفيذها، مشيرة إلى أن من تلك القرارات ما يتعلق بشكاوى المستخدمين، ومنها ما يتعلق بعروض ترويجية مخالفة، ومنها ما يتعلق ببيع وتأسيس بطاقات اتصال مسبقة الدفع بطريقة غير نظامية.

وأفادت الهيئة أنها ستقوم – تطبيقًا لنظام الاتصالات – بنشر كل قرار نصت لجنة النظر في مخالفات نظام الاتصالات فيه على نشره للعموم سعيًا منها لتطبيق ما ورد في النظام لحماية حقوق المستخدمين ومعاقبة المخالفين وتعزيز المنافسة العادلة بين مقدمي الخدمة.


قد يعجبك ايضاً

وزير العمل والتنمية الغفيص : دكتوراه في السياسة لحل الملفات الساخنة

المواطن – الرياض  تحديات جمة يشهدها سوق العمل