واتساب تضيف خاصية مكالمات الفيديو .. وحجبها في المملكة

واتساب تضيف خاصية مكالمات الفيديو .. وحجبها في المملكة

الساعة 3:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
3175
1
طباعة
اصدار الويب من واتساب

  ......       

المواطن – شريف النشمي – الرياض

أضافت شركة ” الفيس بوك ” لتطبيق الدردشة الفورية ” واتساب ” ميزة مكالمة الفيديو عبر التطبيق ؛ إلا أن مستخدمي التطبيق في المملكة تفاجأوا أن الميزة محجوبة وغير متاحة.

والخاصية الجديدة التي أضافتها الشركة لمستخدميها ظهرت مؤخراً بشكل تدريجي للمستخدمين دون اللجوء إلى تحديث التطبيق وتظهر علامة الفيديو على أيسر المحادثة وعند محاولة إجراء عملية المكالمة تظهر أن خاصية المكالمة عبر الواتساب غير متوافرة في دولتك كما هو في ميزة المكالمات الصوتية عبر التطبيق .

وتساءل الكثير من المستخدمين في المملكة عن سبب حجبها وحرمانهم الميزة التي يتمتع بها بقية المستخدمين في معظم دول العالم .

وأكدوا أن الميزة لن تتسبب بخسارة لشركات الاتصالات ؛ خاصة أن الميزة تستهلك كمية كبيرة من البيانات وبالتالي لن تخسر الشركات بسبب وجود هذه الميزة ؛ إذا كان هذا هو سبب الحجب .

يذكر أن المكالمات الصوتية عبر الواتساب تم حجبها العام الماضي على مستخدمي التطبيق في المملكة والإمارات بعد فترة وجيزة من تفعيل الخدمة .

وقال فريق الدعم الفني في تطبيق الواتساب إن سبب عدم توافر خدمة “مكالمات واتساب” في بعض الدول نظراً للقوانين والأحكام المعتمدة محلياً.

وقال : إن كنت في إحدى هذه الدول فلن تتمكن من إجراء هذه المكالمات وتلقيها. أما إذا كنت في دولة تتوافر فيها “مكالمات واتساب” فلن تتمكن من الاتصال بالأشخاص المتواجدين في الدول التي لا تتوافر فيها هذه المكالمات.

 

الواتساب


قد يعجبك ايضاً

ضبط 45 شاحنة أجنبية تعمل في المملكة بدون تصريح

المواطن – وكالات نجحت هيئة النقل في ضبط