وزير التجارة: “رؤية 2030” ستنقل المملكة لمرحلة ما بعد النفط
شارك في اجتماع اقتصادي لمنظمة التعاون الإسلامي "الكومسيك" في إسطنبول

وزير التجارة: “رؤية 2030” ستنقل المملكة لمرحلة ما بعد النفط

الساعة 3:30 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4320
0
طباعة
القصبي
المواطن - الرياض

  ......       

قال وزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي، إن الهدف الأساسي لـ”رؤية المملكة 2030″ هو نقل البلاد إلى مرحلة ما بعد النفط.

وأضاف في تصريح صحفي لوكالة أنباء الأناضول التركية، إن تطبيق “رؤية 2030” سيضخ للسوق المحلية إيرادات مالية تكفل للمواطن السعودي حياة كريمة، ورفع نسبة الاستثمار في المملكة وخلق فرص عمل جديدة للشاب السعودي.

وشارك وزير التجارة والاستثمار في اجتماعات الدورة الثانية والثلاثين للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي “الكومسيك” المنعقدة في مدينة إسطنبول خلال الفترة بين 21 – 24 نوفمبر/ تشرين ثاني الجاري.

وزاد القصبي: “رؤية 2030 هي خطة اقتصادية شاملة، تشمل الجانب الاقتصادي والاجتماعي والتنموي، وتحتوي على ثلاثة ركائز أساسية، هي الموقع الجغرافي الفريد، وقوة الاستثمارات، والعمق العربي والإسلامي”.

وحول اجتماعات الكومسيك، رأى القصبي أن “هدفنا الرئيسي اليوم من اجتماعنا هو مراجعة استراتيجيات التمويل الإسلامي، علينا مواكبة تطور السوق سواء من سندات أو منتجات، لمعرفة احتياجاته، وجاء هذا المؤتمر لاستشراف كل ما يحتاجه السوق في صناعة التمويل الإسلامي”.

وبشأن سير قطاع التمويل الإسلامي في الدول الأعضاء، أكد القصبي أن “قطاع التمويل الإسلامي يشهد نمواً كبيراً في الدول الإسلامية، وهنالك حاجة ملحة إلى تمويل هذا القطاع”.


قد يعجبك ايضاً

أسعار النفط تواصل الصعود

المواطن – نت واصلت أسعار النفط مكاسبها اليوم،