وزير الداخلية الكويتي يجدد تضامن بلاده مع المملكة للدفاع عن المقدسات

الثلاثاء ٢٩ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٩:٥٦ مساءً
وزير الداخلية الكويتي يجدد تضامن بلاده مع المملكة للدفاع عن المقدسات

المواطن – الرياض

عبر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ محمد الخالد، عن تضامن بلاده مع المملكة في تصديها للأخطار الإقليمية والدولية والدفاع عن مقدسات الأمة الإسلامية.

جاء ذلك في كلمة للوزير الشيخ محمد الخالد خلال الاجتماع الـ 35 لوزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقدة أعماله في العاصمة السعودية الرياض الذي ترأّسه ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، الأمير محمد بن نايف.

وأشار “الخالد” إلى أنه إزاء تلك التحديات والأخطار الإقليمية والدولية “فإننا نتطلع إلى تعزيز التعاون الأمني بما يحقق رؤية خادم الحرمين الشريفين في هذا الشأن”.

وأعرب عن خالص امتنانه وتقديره للمملكة على حفاوة الاستقبال وكرم الوفادة متمنيًا لها المزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

كما أكد أن رجال الأمن يأخذون التهديدات الأمنية على محمل الجد مدركين ما تفرضه ظروف المرحلة الحالية من يقظة تامة وجاهزية إلا أن كل تلك خطوات ستتبعها خطوات أخرى للوصول إلى آفاق أبعد وأشمل في مستوى التعاون والتكامل بما يحقق إنجازات عظيمة وملموسة على أرض الواقع وبما يحقق طموحات شعوب دول المجلس.

وشدد على أن “التطورات والتحديات التي يشهدها الوضع الدولي الأخيرة تحتم علينا التنسيق والترتيب حتى نصل إلى قوة واحدة وموحدة تحمي مقدراتنا في جميع المجالات فالظروف الحساسة والدقيقة التي يعيشها العالم أجمع ومحيطنا الإقليمي بصفة خاصة تفرض تحديات أمنية وتهديدات تتطلب منا مواجهتها بإرادة صلبة وتنسيق متكامل ومستمر حتى يكون تجمعنا وتوحدنا عصيين على أن تنال منهما المتغيرات الإقليمية والدولية”.

وأضاف “وأننا نتطلع إلى توحيد الجهود بما يحقق الفاعلية في مواجهتها موقنين بأن الأجهزة الأمنية لا تحتكر المسؤولية الأمنية وإنما مواطنو دول المجلس شركاء فيها كل على قدر طاقته كما أن الضبطيات الأخيرة لتجار السموم من المخدرات لتؤكد أن دولنا مستهدفة بقوة في شبابها واقتصادها بتلك الآفة بما يقتضي استمرار التعاون والتنسيق بين أجهزة مكافحة المخدرات”.