وكيل إمارة مكة المساعد للحقوق : المملكة عالجت ملف الجالية الميانمارية

وكيل إمارة مكة المساعد للحقوق : المملكة عالجت ملف الجالية الميانمارية

الساعة 2:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4415
1
طباعة
وكيل امارة مكة للحقوق

  ......       

المواطن – مكة المكرمة 

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن محمد وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المساعد للحقوق أن المملكة عالجت مشكلة الجالية الميانمارية من منطلق حقوق الإنسان الإسلامية التي تكفل للإنسان جميع الحقوق، حيث أصدرت اللجنة الدائمة لتصحيح أوضاع الجالية الميانمارية المقيمة في المملكة والتي تشرف على أعمالها الإمارة ممثلة في وكالة الحقوق ما مجموعه 178582 هويّة مقيم وتدقيق 209463 ملفاً لأبناء هذه الجالية، كما تحظى بالتعليم والعلاج.

وكان سمو أمير منطقة مكة المكرمة قد وضع الأسس لهذا الملف المهم الذي ينهي معاناة الجالية الميانمارية المقيمة في المملكة وقال سموه خلال استقباله سفير المملكة المعين لدى جمهورية ميانمار: “إن الجالية الميانمارية تحظى بجميع الحقوق، وتعيش وسط الناس ضمن التركيبة الاجتماعية للمجتمع، خاصة بعد تصحيح أوضاعها ومنحهم إقامة نظامية بدون رسوم، مشيرًا إلى أن الواجب علينا استثمار هذا المشروع الحضاري عالميًا، وشرح ما قامت به المملكة تجاه هذا الشعب الذي عانى القهر والظلم لسنوات عديدة أمام العالم، والذي يؤكد موقف المملكة تجاه القضايا التي تحمي حقوق الشعوب المضطهدة في أوطانها، وضرورة مناصرتهم، وحث السفير سهل عرقسوس بأن يتولى إكمال دور المملكة في رعاية الجالية الميانمارية”.

ونقل الأمير فيصل بن محمد تحيات وتمنيات الأمير خالد الفيصل للسفير سهل عرقسوس بالتوفيق والنجاح في خدمة دينه ومليكه ووطنه. من جانبه عبر السفير سهل بن مصطفى عرقسوس عن شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على منحه هذه الثقة الغالية من خلال تعيينه سفيراً للمملكة لدى جمهورية ميانمار.

وقال في تصريح له:” اللقاء مع سمو الأمير فيصل بن محمد مهم جداً بالنسبة لي قبل التوجه إلى جمهورية ميانمار، وفتح أمامي آفاقاً ومعلومات كانت غائبة عني حول تصحيح أوضاع الجالية الميانمارية والجهود التي بذلت والتي ستبذل، والجهود الجبارة التي قامت بها لجنة تصحيح أوضاع الجالية الميانمارية، فقد كان لقائي ناجحاً”.

حضر اللقاء السفير محمد أحمد طيب مدير عام فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة وعبدالله آل قراش رئيس لجنة تصحيح أوضاع الجالية الميانمارية بالمملكة.


قد يعجبك ايضاً

درجة الحرارة في بعض مناطق المملكة تصل إلى “الصفر” غدًا

المواطن – محمد الرحيمي أكد، المتخصص في الطقس