#ولي_العهد: الوعي المجتمعي الداعم الأول لوقاية الأطفال من الاستغلال الجنسي
"المواطن" توثق بالصور الملتقى الوطني للوقاية من الاستغلال الجنسي للأطفال عبر الإنترنت

#ولي_العهد: الوعي المجتمعي الداعم الأول لوقاية الأطفال من الاستغلال الجنسي

الساعة 10:14 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
3405
0
طباعة
ولي العهد يرعى مؤتمر استغلال الاطفال (11)

  ......       

المواطن – تصوير : فارس القحطاني – الرياض

أكد  ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف أن استضافة المملكة الملتقى الوطني للوقاية من الاستغلال الجنسي للأطفال عبر الإنترنت، يعكس بوضوح ما توليه المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- من اهتمام وعناية بحقوق الإنسان عمومًا وحقوق الطفولة على وجه الخصوص، وهو اهتمام ينطلق من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف الذي يُحرم الاعتداء على النفس البشرية، وسوء التعامل معها، ويعطي اهتمامًا للأسرة وللطفولة على وجه الخصوص، باعتبارها أساس بناء المجتمع الإنساني الصالح.

ولي العهد يرعى مؤتمر استغلال الاطفال (5)

وشدّد سموه على أن قيام الاتفاقات والمعاهدات الدولية التي تُجرّم أعمال المتاجرة واستغلال براءة الأطفال لا تكفي وحدها في مواجهة هذه الظاهرة الإنسانية الخطيرة؛ إذ لابد أن يساند هذه المعاهدات وعي عام مستنير يدرك خطر هذه الظاهرة، ويعزز جهود مكافحتها لكي تتحقق حماية أجيال المستقبل وصناع حضارة الشعوب والأمم من مخاطر السلوكيات المنحرفة.

ولي العهد يرعى مؤتمر استغلال الاطفال (6)

جاء ذلك خلال كلمة سموه في افتتاح الملتقى، اليوم، حيث عبّر عن تطلع المملكة إلى أن يحقق هذا الملتقى غايته السامية، وأن يسهم في تعزيز الجهود الدولية في سبيل مواجهة ظاهرة استغلال براءة أهم فئة من فئات مجتمعنا الإنساني، والتي هي محل استهداف غير مقبول من ذوي التوجهات والسلوكيات المنحرفة عن الفطرة الإنسانية، التي فطر الله عليها الناس جميعًا.

ولي العهد يرعى مؤتمر استغلال الاطفال (8)

وقال ولي العهد إن هذا الملتقى يبحث موضوع هو غاية في الأهمية، وهو موضوع حماية الأطفال من أخطر ظاهرة تهدد مقومات مجتمعاتنا الإنسانية، وتنتهك براءة الطفولة، وتستبيح كرامة الإنسان الذي كرّمه الله وحرم الاعتداء عليه بأي شكل من الأشكال.

ولي العهد يرعى مؤتمر استغلال الاطفال (9)

وكان ولي العهد  رعى الملتقى الوطني للوقاية من الاستغلال الجنسي للأطفال عبر الإنترنت، الذي ينظمه الأمن العام بالتعاون مع عدد من جهات وزارة الداخلية والوزارات الحكومية بمشاركة دولية وإقليمية ومحلية وذلك في فندق الريتزكارلتون بالرياض .

ولي العهد يرعى مؤتمر استغلال الاطفال (10)

ولدى وصول سمو ولي العهد مقر الحفل يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز مستشار سمو وزير الداخلية كان في استقباله مدير الأمن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج، ثم عزف السلام الملكي ، بعده صافح سموه عدداً من الأطفال.

ولي العهد يرعى مؤتمر استغلال الاطفال (2)

عقب ذلك تجول سمو ولي العهد في المعرض المصاحب للملتقى .

وبعد أن أخذ سموه مكانه في المنصة الرئيسة بدأ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

ولي العهد يرعى مؤتمر استغلال الاطفال (1)

ثم شاهد سمو الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز والحضور فيلماً وثائقياً عن جرائم الاستغلال الجنسي للأطفال ودور المؤسسات الحكومية والأهلية في مكافحتها .

ولي العهد يرعى مؤتمر استغلال الاطفال (13)

بعد ذلك ألقى مدير الأمن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج كلمة بين فيها أن المتأمل في تاريخ المملكة العربية السعودية يقف شاهداً على جهودها في خدمة السلام ونشر العدل والإخاء بين الناس ومحاربة الظلم والفساد بشتى صوره حيث سنّت الأنظمة المستمدة من كتاب الله وسنة رسوله التي كفلت حق كل مواطن ومقيم ليعيش بأمن وسلام وحياة كريمة ، مؤكدا دور المملكة الريادي في حماية حقوق الإنسان في شتى المجالات وعنايتها بحماية الأطفال بشكل خاص وإدراكها لخطورة استغلالهم أو الاتجار بهم بأي شكل من الأشكال.

ولي العهد يرعى مؤتمر استغلال الاطفال (15)

وأفاد المحرج أن الملتقى يشارك فيه نخبة من الخبرات البحثية والأكاديمية والأمنية والهيئات الدولية والجمعيات الوطنية المتخصصة كالشرطة الدولية “الانتربول” ، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة المنظمة ، لوضع المشكلة تحت المجهر والوصول إلى رؤى واضحة المعالم لكيفية الوقاية منها وتأكيد أهمية تضافر جميع الجهود الدولية والإقليمية لمواجهة مختلف أشكال استغلال الأطفال عبر شبكات الانترنت ، مشيرا إلى أن تقنية الانترنت أصبحت واقعاً في حياة الناس لا يُستغنى عنها ، والجميع يعي أن هذه التقنية تصاحبها آثار عديدة أخطرها ما يتصل بالجانب الأمني نظراً لتهديدها المباشر للفرد والمجتمع .

ولي العهد يرعى مؤتمر استغلال الاطفال (17) ولي العهد يرعى مؤتمر استغلال الاطفال (16) ولي العهد يرعى مؤتمر استغلال الاطفال (19) ولي العهد يرعى مؤتمر استغلال الاطفال (18)

 

ولي العهد يرعى مؤتمر استغلال الاطفال (3) ولي العهد يرعى مؤتمر استغلال الاطفال (4)

 


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو .. مياه مخلوطة بالأتربة في “شيب” مياه نخال الباحة !

 المواطن – عبدالعزيز الشهري – الباحة ناشد أهالي