24 متنافساً في “أبحر شمالاً” بدومة الجندل

الخميس ١٠ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٩:٢٨ مساءً
24 متنافساً في “أبحر شمالاً” بدومة الجندل

المواطن – متعب النماصي – دومة الجندل

انطلقت مساء اليوم الخميس المرحلة الأولى لمنافسات بطولة المملكة للدبابات البحرية بمحافظة دومة الجندل بحضور المشرف العام على البطولة المهندس فهد عبدالرحمن المغرق، والتي تنظمها بلدية دومة الجندل بالتعاون مع اتحاد الرياضات البحرية , والتي يتنافس فيها 24 متسابقاً بفئتين.

وبيّن مدير عام البطولة عادل عبدالله الرشيد من اتحاد الرياضات البحرية السعودي أن هذه البطولة تتكون من فئتين: فئة الوقوف وفئة الجلوس , وأيضاً عرض الفلاي بورد وعرض الفيرست تايم وهذه العروض ستصنف مستقبلاً من ضمن الرياضات البحرية , وقال إن ماراثون فئة الجلوس يشارك فيه 16 متسابقاً , وماراثون الوقوف يشارك فيه 8 متسابقين , و تستكمل البطولة غداً في مرحلتها الثانية.

وأشار إلى أن الحكم العام للبطولة الإماراتي محمد محسن ويساعده الحكم السعودي خالد القريشي، والمشرف العام على الحلبة الحكم الإماراتي حسن قاسم، وحكام الحلبة، محمد العتيبي , معتوق العليوي , حاتم الحربي.

وأوضح الرشيد أنه تم اختيار بحيرة دومة الجندل لاحتضان البطولة لما لمسه الاتحاد من رغبة وعمل جادين من إمارة منطقة الجوف ومحافظة دومة الجندل وبلديتها في تهيئة كل ما يمكن للبطولة ، معتبراً أن العمل تكاملي بين الاتحاد والمناطق المستضيفة للبطولات، بحيث تقام هنا بطولات محلية وبطولة خليجية وممكن أن تتم استضافة أكثر من بطولة ضمن برنامج الاتحاد السعودي للرياضات البحرية , وأضاف الرشيد أن بحيرة دومة الجندل مكان جميل يعشقه أصحاب الدبابات البحرية لأن فيها ما يشجع على ذلك.

وعن رؤيته لبحيرة دومة الجندل مستقبلاً، ذكر الرشيد أهمية وجود مركز تدريب للرياضات البحرية كالتجديف والشراع والفلاي بورد والجتس تي، متمنياً أن يرى متسابقين من دومة الجندل في السنوات القادمة بإذن الله.

وأضاف أن وجود مركز تدريب وتعليم بالبحيرة يخدم الجانب السياحي والاستثماري ويحفظ الشباب من مخاطر العصر الحديث حيث يخدم هذا النادي شباب المحافظة وإذا حصل اهتمام كبير من الأهالي بالسعي لإيجاد مركز تدريب سنرى تطوراً كبيراً واستثماراً سياحياً كبيراً للبحيرة.

وشهد انطلاق البطولة حضوراً كبيراً من العائلات والشباب على ضفاف البحيرة , حيث أعدت البلدية مدرجات خاصة للعائلات والأطفال وأخرى للشباب , كما جهزت لهم جلسات على المسطحات الخضراء على شاطئ البحيرة.

 

AJ3W5517AJ3W5746

AJ3W5677 AJ3W5485Snapchat-1002331849251930020Snapchat-7157006479199760640
AJ3W5823