4 نصائح لتفادي الإنفلونزا مع اقتراب الشتاء

4 نصائح لتفادي الإنفلونزا مع اقتراب الشتاء

الساعة 9:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم, صحة وطب‎
5125
0
طباعة
انفلونزا

  ......       

المواطن – وكالات

اقترب موسم الشتاء وما يرتبط به من نزلات البرد والإنفلونزا، إلا أن الجيد في الأمر أنّه يمكن تجنب الإنفلونزا باتّباع خطوات بسيطة.

لقاح الإنفلونزا

يُفضّل الحصول على لقاح الإنفلونزا في الفترة بين أكتوبر ومايو، حيث يتطلب اللقاح بين أسبوعين وأربعة أسابيع حتى يعطي مفعوله، ويدوم لفترة ستة أشهر، “هذا أمر مطمئن لأن ذروة الإنفلونزا تحصل في الفترة بين يناير وفبراير”.

الابتعاد عن المصابين

تنتقل العدوى تلقائيًا بين الأشخاص عندما يعطس الشخص المُصاب، أو يسعل، أو يتكلم، فتنتقل قطرات ماء مليئة بالفيروس من أفواه وأنوف المصابين بالبرد على مسافة تتراوح بين 6 و10 أقدام.

ورغم أن الأشخاص لن يُصابوا عادةً بفيروس الإنفلونزا إذا ما ضغطوا على زرّ المصعد أو لمسوا لوحة المفاتيح للكمبيوتر، ولكن، يجب العلم أن هذا الفيروس ينتقل عبر اللمس أيضًا. لذا، حاولوا دائمًا تنظيف الهواتف وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بكم.

قسط من الراحة

الراحة دائمًا تُعتبر الحل الأمثل لتعزيز مناعة الجسم، وأثبتت الأبحاث أن الحصول على قسط من الراحة يمكن أن يحدث فرقًا فعليًا بين الأشخاص الذين يُصابون بالمرض، وأولئك الذين لا يُصابون بالمرض.

وأظهرت إحدى الدراسات الصادرة عن جامعة كارنيجي ميلون، أن الأشخاص الذين يحصلون على ثماني ساعات من النوم أو أكثر، هُم أقل عرض للإصابة بالبرد، مقارنةً بالأشخاص الذين ينامون لفترة تقل عن 7 ساعات.

الطعام الصحي

الطعام الذي تتناوله يحدث فرقًا كبيرًا في كيفية محاربة الجسم للجراثيم والبرد والإنفلونزا. لذا، حاول خفض معدل تناولك للمأكولات الدهنية، وتناول المزيد من الأطعمة التي تزيد من الاستجابة المناعية في الجسم مثل الفاكهة والخضار.


قد يعجبك ايضاً

نصائح للوقاية من آلام والتهابات العظام في البرد القارس

المواطن – نت يؤكد أطباء العظام أن البرد