400 معلم ومعلمة لتحسين المستوى التعليمي لنزلاء دور الرعاية

400 معلم ومعلمة لتحسين المستوى التعليمي لنزلاء دور الرعاية

الساعة 1:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
1985
0
طباعة
أ . عبدالحكيم الشهراني

  ......       

المواطن – الرياض

أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، برنامجاً تعليمياً لمتابعة أبنائها وبناتها المشمولين بالرعاية دراسيًا، والذي يهدف إلى تحسين المستوى التعليمي للأبناء والبنات بدور الرعاية التابعة للوزارة، نظرًا لأهمية الجانب التعليمي كجزء من العملية التنموية.

وتحرص الوزارة من خلال هذا البرنامج، الذي تشرف عليه الإدارة العامة للبرامج والأنشطة بوكالة الرعاية الاجتماعية والأسرة، على رفع القدرات العلمية لأبنائها وبناتها في مختلف المواد الدراسية كاللغة العربية والإنجليزية والمواد العلمية والأدبية، حيث سيكون البرنامج مقياساً للوزارة في الفترة المقبلة، لقياس المستوى التعليمي لأبنائها وبناتها في دور الرعاية المنتشرة في جميع مناطق المملكة.

وفي هذا الصدد، أوضح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة عبدالحكيم بن جبران الشهراني، أن الوزارة تعاقدت مع 447 معلماً ومعلمة للعمل في الفترة المسائية بدور الأيتام، والتي تشمل (الحضانة والتربية بنين وبنات ومؤسسات التربية النموذجية وأقسام الضيافة)، وكذلك دور الحماية الاجتماعية، إضافة إلى الأبناء في دور الأحداث (الملاحظة والتوجيه)، ومؤسسات رعاية الفتيات.

ويأتي هذا البرنامج انطلاقًا من الاستراتيجية الجديدة التي تتبعها الوزارة لتمكين هذه الفئة من المجتمع، وتعزيز قدراتهم العلمية والمهارية إلى جانب برامج التوجيه والإرشاد. وتعمل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تسخير كافة إمكاناتها لتطوير الخدمات الاجتماعية، من خلال توحيد الجهود والشراكة، والاستفادة من خدمات العديد من الجهات الحكومية والمؤسسات والقطاع الخاص غير الربحي، لدعم المستفيدين من أبنائها وبناتها، متطلعة إلى تحقيق أعلى معايير الجودة في الخدمات المقدمة لهم.

 

 


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. معلم يحتال لدخول سيارته وسط الأمطار بحفر الباطن

المواطن – حفر الباطن أظهر مقطع فيديو متداول قيام