46 قتيلاً وجريحاً بتفجير انتحاري في الفلوجة

46 قتيلاً وجريحاً بتفجير انتحاري في الفلوجة

الساعة 12:59 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2195
0
طباعة
الفلوجة
المواطن- نت

  ......       

قتل 16 شخصا غالبيتهم من المدنيين وأصيب 30 آخرون بجروح أمس (الخميس) في انفجار سيارة مفخخة اقتحمت حفلة زفاف في بلدة غرب بغداد، حسبما أفاد مصدر طبي ومسؤولون أمنيون.

ووقع التفجير في بلدة عامرية الفلوجة في محافظة الأنبار التي تبعد نحو 40 كيلومترا إلى غرب العاصمة بغداد.

وقال مصدر طبي في مستشفى العامرية العام جنوب الفلوجة إن المستشفى استقبل جثث 16 شخصا و30 جريحا، جراء التفجير الانتحاري.

من جهة ثانية، أشار ضابط برتبة نقيب إلى أن التفجير أسفر عن مقتل 18 شخصا من المدنيين والشرطة، وإصابة أكثر من 30 بجروح. وأوضح ضابط آخر برتبة مقدم أن التفجير ناتج عن سيارة مفخخة يقودها انتحاري اقتحمت حفلة زفاف في المكان.

ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن التفجير، الذي يأتي بعد ثلاثة أيام من تفجيرين تبناهما تنظيم داعش واستهدفا مدينة الفلوجة الواقعة شمال غربي العامرية.

وتأتي هذه التفجيرات فيما تواصل القوات العراقية عملية عسكرية واسعة بدأتها في 17 أكتوبر، لاستعادة مدينة الموصل، آخر معاقل تنظيم داعش.

من جهة ثانية، أعلنت ميليشيا الحشد الشعبي العراقية أنها ما زالت تواصل عملياتها بمطار تلعفر غرب الموصل لتأمينه بشكل كامل من عناصر (داعش). وأضافت في بيان لها أمس (الخميس) أنها تلاحق عناصر (داعش) الهاربة من مطار تلعفر بعد تحريره أمس الأول.

إلى ذلك أعلنت منظمة هيومن رايتس ووتش أمس عن أن عناصر تنظيم (داعش) الإرهابي قتلوا أكثر من 300 شرطي عراقي سابق ودفنوهم في مقبرة جماعية قرب بلدة حمام العليل جنوب الموصل.

 


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية