8 معلومات عن قطار “هايبرلوب” فائق السرعة بدبي

8 معلومات عن قطار “هايبرلوب” فائق السرعة بدبي

الساعة 2:19 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2280
0
طباعة
قطار هايبرلوب
المواطن - نت

  ......       

بعد بدء العمل عليه فى الولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بدبى عن إبرامها اتفاقية مع شركة “هايبرلوب ون” لبدء مشروع ثورى فى وسائل النقل الفائقة السرعة، وهو عبارة عن قطار فائق السرعة ينقل الركاب على شكل كبسولة بسرعة فائقة لم تحدث فى عالم النقل من قبل، وإذا كنت لا تعرف الكثير بعد عن قطار هايبرلوب فائق السرعة، فنرصد لك فيمل يلى مجموعة من أهم المزايا والمعلومات عنه.

– الملياردير الشهير ايلون موسك هو صاحب فكرة السفر فى كبسولات عبر أنابيب بمساعدة مجالات مغناطيسية.

– قطار الهايبرلوب هو عبارة نظام نقل فائق السرعة، يعمل من خلال دمج أنابيب منخفضة الضغط خالية من الهواء تربط بين محطتين وتسير بسرعة 1200 كم فى الساعة.

– قالت الشركة إن كل كبسولة يمكنها حمل 20 راكبا، ويمكن إطلاق كبسولة للركاب كل 30 ثانية فى الخط الواحد.

– التجربة الأخيرة للقطاع استطاع فيها الوصول إلى سرعة 186.6 كيلومترا فى الساعة خلال 1.1 ثانية فقط، على مسار قصير خارج مدينة لاس فيجاس.

– سيقدم مشروع القطار الفائق السرعة سرعات خيالية فى نقل الركاب، إذ من المقرر أن تستغرق الرحلة بين دبى والرياض فى غضون 48 دقيقة.

– من المقرر أن فى خلال 5 سنوات أو أقل، ستتحول التقنية من النظرية والتجربة إلى حقيقة وواقع نتعامل معه فى مجموعة من الدول.

– القطار ليس برخيص، إذ قالت الشركة إن تكلفة إنشاء خط “هايبرلوب” من سان فرانسيسكو إلى لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا تبلغ نحو 6 مليارات دولار.

– الإمارات العربية المتحدة ستكون واحدة من أول ثلاث دول تشهد بداية عمل نموذج “هايبرلوب” المتطور.


قد يعجبك ايضاً

مغردون عن #خليه_التجسس_الايرانيه : جزاء خونة الأوطان

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في