900 ألف زائر للموقع و1627 مشاركًا يستشرفون رؤية 2030

الثلاثاء ٢٢ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٤:٢١ مساءً
900 ألف زائر للموقع و1627 مشاركًا يستشرفون رؤية 2030

المواطن- حسن عسيري – الرياض

يكرم وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى مساء غد الأربعاء 34 فائزًا وفائزة من أصل 1627 مشاركًا و مشاركة في مسابقة معالم سعودية التي تعتمد على البناء و التصميم عن طريق إحدى أشهر الألعاب الإلكترونية وذلك خلال الحفل الذي سيقام بمدينة الرياض.

وثمن وكيل الوزارة للمناهج والبرامج التربوية الدكتور محمد بن عطية الحارثي لوزير التعليم رعايته للحفل و تكريم أبنائه و بناته من المبدعين و المبدعات، و قال الحارثي إن المسابقة شهدت إقبالًا كبيرًا أثناء الصيف الماضي وفق التوقعات، حيث تجاوز عدد زوار الموقع أكثر من 900 ألف من المهتمين من الطلاب و الطالبات والمهتمين بمسابقة معالم سعودية.

وقال الحارثي إن المتسابقين ولله الحمد استطاعوا من خلال مشاركاتهم بناء معالم المملكة الحالية و المستقبلية بطريقة إلكترونية وفق أربع محاور رئيسية، وهي المعالم التاريخية والمعالم الحديثة والمعالم المستقبلية (رؤية المملكة 2030). إضافة إلى معالم الحج والعمرة، وأضاف الحارثي سيشهد الحفل عرضًا أمام الحضور لتطلعات أبناء وبنات المملكة للمستقبل وذلك من خلال ما صمموه من معالم.

و قال الحارثي: إن المسابقة تهدف إلى ترسيخ مفهوم المواطنة والهوية السعودية والإسلامية. كما تهدف إلى توجيه الطاقات الإبداعية لدى أبنائنا وبناتنا لتعزيز الوعي بالماضي والمساهمة في المستقبل، وتحفيز الطلاب والطالبات على التعلّم عن طريق الترفيه. وأضاف الحارثي أن المسابقة تسعى إلى تنمية المواهب وتحفيزها في المجالات الهادفة.

وقال الحارثي إن المسابقة تعدّ من البرامج التربوية الصيفية التي هدفت لتوظيف تقنية المعلومات كأداة للتعلم بالترفيه، وذلك استثمارا للإجارة الصيفية.

وأضاف أن استخدام ألعاب التصميم والبناء لتصميم معالم المملكة، قد تطلبت القراءة عن المعالم بشكل دقيق من أجل تصميم وبناء المعالم الخاصة بالمملكة وفقا للمحور الذي يشارك فيه المتسابق أو المتسابقة، مؤكدًا أن ذلك ساعد الطلاب في قراءة مزيد من التفاصيل عن تاريخ وثقافة المملكة ومعالمها التاريخية والحديثة وما تتطلع إليه مستقبلًا ضمن رؤية ٢٠٣٠.
900الف زائر للموقع و1627 مشارك يتشرفون رؤية 2030 900الف زائر للموقع و1627 مشارك يتشرفون رؤية 2030 1