#إيران تنشر صور الآلاف من قتلاها في شوارع النجف وكربلاء

#إيران تنشر صور الآلاف من قتلاها في شوارع النجف وكربلاء

الساعة 11:22 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
20610
0
طباعة
ايران

  ......       

المواطن – نت

بدأت إيران في نشر آلاف الصور لقتلاها في العراق وسوريا بشوارع النجف وكربلاء معلقة على لوحات كبيرة في الشوارع والميادين.

وكشفت طهران عن أن عدد قتلى ميليشياتها في سوريا وصل إلى 3 آلاف، حيث تحاول طهران أن تستغل طقوس المذهب الشيعي لتأجيج الطائفية ومآربها السياسية.

وأعلنت قوات التعبئة (البسيج) في طهران أنها تمكنت من إلصاق ثلاثة آلاف صورة على طريق كربلاء والنجف تذكاراً لهم، وهو الطريق الذي يمرّ منه آلاف الزوار مشياً على الأقدام في أيام ما يسمى “الأربعين الحسينية”.

الإعلان عن إلصاق ثلاثة آلاف صورة من قتلى الإيرانيين في سوريا، يأتي في حين أن طهران لم تعلن رسمياً حتى الآن عن عدد قتلاها العسكريين الذين زجت بهم في معارك طاحنة من أجل بقاء الأسد، حيث لا تزال تصرّ على تسمية تواجدهم في سوريا بـ “المستشارين”.

وإضافة إلى صور قتلى فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، تم نشر صور لقتلى ميليشيات طائفية أخرى قضوا في سوريا من أفغانستان وباكستان، تطلق عليهم إيران لقب “الفاطميين” و”الزينبيين”، حسب ما جاء في المواقع الإيرانية.

وكانت مصادر مطلعة من داخل العاصمة الإيرانية طهران قد أفادت قبل أسبوعين أن عدد قتلى عناصر “فيلق القدس” وقوات “الفاطميين” الأفغان و”الزينبيين” الباكستانيين في سوريا، خلال الأربع سنوات الماضية، وصل إلى 2800 قتيل، ومن المرجح أن يصل إلى 3000 حتى نهاية العام الجاري حيث تشتد المعارك.

 


قد يعجبك ايضاً

جامعة الإمام عبد الرحمن بالدمام تكرم 54 متطوعاً شاركوا في خدمة ضيوف الرحمن

المواطن – عامر عسيري – الدمام كرمت عمادة