شاهد بالفيديو والصور.. احتفاء كبير بالملك سلمان في #قطر

الإثنين ٥ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٨:٠٨ مساءً
شاهد بالفيديو والصور.. احتفاء كبير بالملك سلمان في #قطر

المواطن – الدوحة

حفاوة كبيرة تليق بضيف كبير في وقت تاريخي تمر به دول الخليج، هذا هو العنوان الأبرز لمراسم الإستقبال الرسمي والشعبي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي وصل إلى الدوحة اليوم.

وعبرت قطر أميرًا وحكومةً وشعبًا عن سعادتها بهذه الزيارة التي تعكس عمق العلاقات التاريخية وحرص القيادة في البلدين على دعمها وتوطيد أركانها.

الملك يصل دولة قطر.jpg7

علاقات تاريخية

وعبر أمير قطر تميم بن حمد عن ترحيبه بزيارة خادم الحرمين مؤكدًا أن قطر تربطها بالمملكة وشعبها أعمق الأواصر الأخوية وأمتنها وأشدها رسوخًا، واعتزازه الشديد بالعلاقات الودية والتاريخية الوثيقة بين البلدين التي أرسى دعائمها الآباء والأجداد، وحرصه على مواصلة تقويتها وتعزيزها وتطويرها لما فيه خير ومصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

الملك يصل دولة قطر.jpg6

تلاحم وأخوة

بدوره أكد رئيس مجلس الشورى القطري محمد الخليفي، أن زيارة خادم الحرمين لقطر تؤكد قوة التلاحم والتكامل والأخوة ومتانة الصلة بين البلدين وشعبيهما الشقيقين في ظل ما يجمع بينهما من روابط الدين الإسلامي الحنيف والتاريخ والمصير المشترك منذ الأزل.

الملك يصل دولة قطر.jpg5

العمل المشترك

من جانبه وصف الشيخ عبدالله بن ثامر آل ثاني سفير دولة قطر لدى المملكة الزيارة بأنها ترسيخ للعلاقات التاريخية والأخوية المتميزة القوية والمتينة بين البلدين الشقيقين.
وقال أن لقاء خادم الحرمين الشريفين بأمير قطر تفتح آفاقاً واسعة للعمل المشترك والتعاون في المجالات كافة وتؤكد المزيد من الترابط والتلاحم بين دول مجلس التعاون الخليجي.

الملك يصل دولة قطر.jpg10م

مصلحة الخليج

كما أكدت الصحف القطرية الصادرة اليوم أن قطر والمملكة قادرتان على رسم رؤية للمنطقة تلبي مصلحة الشعوب الخليجية واحتياجات العالم العربي في التنمية والرفاه والاستقرار والازدهار، مشددة على أن زيارة خادم الحرمين الشريفين إلى الدوحة اليوم تؤكد عمق العلاقة الأخوية التي تربط الدولتين .

الملك يصل دولة قطر.jpg3

فور وصول موكب خادم الحرمين الشريفين إلى الديوان الأميري رافقت الموكب مجموعة من الخيل العربية وسط جموع اصطفت ترحيبا بمقدم الملك المفدى . ,أجريت مراسم استقبال رسمية لخادم الحرمين الشريفين حيث عزف السلامان للمملكة العربية السعودية ودولة قطر .

الملك يصل دولة قطر.jpg19 الملك يصل دولة قطر.jpg17 الملك يصل دولة قطر.jpg15

عروض شعبية

شاهد خادم الحرمين الشريفين عروضا شعبية تتضمن العرضة القطرية و قصائد شعرية واستعراض للخيل والهجن ترحيبا بزيارته الرسمية

الملك يصل لدولة قطر

سيف المؤسس :

تسلم خادم الحرمين الشريفين من أمير دولة قطر سيفا تذكاريا ” سيف المؤسس جاسم بن محمد آل ثاني ” تقديرا له رعاه الله .
الملك يتسلم سيف المؤسس من امير قطر

الملك يصل دولة قطر.jpg14 الملك يصل دولة قطر.jpg11

الملك يصل دولة قطر.jpg20