أسباب زيادة دقات القلب بعد الاستيقاظ من النوم

أسباب زيادة دقات القلب بعد الاستيقاظ من النوم

الساعة 8:00 صباحًا
- ‎فيحصاد اليوم, صحة وطب‎
3310
0
طباعة
امراض القلب قلب
المواطن- غادة عويضة

  ......       

قدم الموقع الأمريكي “New Health Advisor” الأسباب الأكثر انتشارا وشيوعا التي تؤدي لزيادة دقات القلب بعد الاستيقاظ من النوم، وذكرها كالتالي:
– توقف التنفس أثناء النوم: وتحدث بسبب عدم وجود القدر الكافي من الأكسجين أثناء النوم، ما يتسبب فى حدوث مشاكل صحية خطيرة، منها انخفاض ضغط الدم، وينتج عن هذه المشاكل إرسال إشارات إلى الدماغ للاستيقاظ، فيحدث فى هذا الوقت تسارع فى دقات القلب.
– الرجفان الأذينى: يحدث الرجفان الأذيني بسبب عدم الانتظام فى معدل ضربات القلب وغالبا ما تكون سريعة على نحو غير طبيعي ما يؤدي إلى تلف هياكل القلب أو حدوث تشوهات فى هذه الهياكل القلب، ومن أهم أسباب الإصابة به هو ارتفاع ضغط الدم، وأمراض الرئة أو أمراض الغدة الدرقية أو بسبب إجراء جراحات القلب.
– التغيرات الهرمونية فى فترة الحمل وانقطاع الطمث: وهي من التغيرات الجسدية خلال فترات الحيض والحمل ويعد انقطاع الطمث من أهم الأسباب التي قد تتسبب سرعة فى دقات القلب، لاسيِّما بعد الاستيقاظ من النوم.
– انخفاض ضغط الدم: وهو من أهم أسباب سرعة دقات القلب، فالبعض يحدث لهم انخفاض فى ضغط الدم فيحتاج الجسم فى هذه الحالة إلى زيادة معدل ضربات القلب للحفاظ على مستويات ضغط الدم فى الجسم..


قد يعجبك ايضاً

المرأة المتفاءلة أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان

المواطن – وكالات  التفاؤل يقاوم الإصابة بالعديد من