أماني .. معلمة انتظرت تعيينها 12 عامًا ووافها الأجل في أول أسبوع باشرت فيه

أماني .. معلمة انتظرت تعيينها 12 عامًا ووافها الأجل في أول أسبوع باشرت فيه

الساعة 2:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
10765
0
طباعة
IMG_0781

  ......       

المواطن- حسان الصالحي

لم تكن تعلم المعلمة أماني أحمد رداد السفياني، التي تسكن في محافظة الطائف، أنّ الأجل سيوافيها بمنطقة عملها بجازان، بعد أنْ تعيّنت مؤخرًا في إدارة تعليم صبيا، وتم توجيهها لـ”فيفاء“ الواقعة شرقي منطقة جازان .

فرحة المعلمة ”أماني“ لم تدم طويلاً بتعيينها الذي انتظرته مايقارب الـ12عامًا، وتبددت كل أمانيها مع أول أسبوع لها عقب مباشرتها بوظيفتها الجديدة، إثر تعرَّضها لحادثٍ مروريّ برفقة شقيقها.

المعلمة ”أماني“ منّت نفسها بتعيينها في مسقط رأسها بالطائف، غير أنّ القدر كان ينتظرها في جازان، حيث شدّت الرحال مودعةً أهلها بمحافظة الطائف ولم تكن تُدرك بأنه الوداع الأخير.

”أماني“ كانت ضمن 4940 معلمة تم تعيينهنَّ أخيرًا على المستوى الرابع وأثار ذلك ردود فعل غاضبة بين المعينات اللاتي اعتبرن ذلك ظلمًا وهضمًا لحقهن بالتعيين على المستوى الخامس بدلًا من الرابع.

ورصدت ”المواطن“ ردود الفعل عبر تويتر عن المعلمة أماني، حيث قالت ”حزينة ياوطن“:”‏⁧‫كانت مثل الكثير ممّن يتواجدن هُنا ترسم الأحلام وتنتظر يوم تعيينها ولكنها رحلت عنا“.
وأضافت :” أنا لا أعرف أماني ولكن فرحتها بتوظيفها الذي أتى بعد 12عام وهي عاطلة أحرق قلبي.. بالأمس كانت أماني والغد ياترى من؟

وقالت سُهى :”‏⁧‫سبحان الله 12سنة تنتظر الوظيفة وبأول أسبوع توفيت .. الله يرحمها ويرحمنا إذا صرنا إلى ماصرت إليه.

وكتبت ”منار“ ‏:”حزنت لوفاتها وأنا لستُ أعرفها يارب يارحمن يارحيم ارحمها برحمتك التي وسعت كل شي وادخلها الفردوس دون حساب ولاسابق عذاب“.

وقال المصور‏⁧‫ محمد المالكي :” دعت الله أنْ لاتفقد أحداً من أهلها ولم تفقدهم ولكنهم فقدوها“.

ونعى مكتب التعليم بمحافظة فيفاء المعلمة ”أماني“ :”(وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا أليه راجعون).. بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ينعى المكتب ومنسوبي ومنسوبات التعليم في محافظة فيفاء المعلمة/ أماني أحمد رداد السفياني ، المعلمة بمدرسة ذراع آل يحيى .. والتي وافتها المنية مساء يوم أمس الأربعاء إثر حادث مروري، داعين الله لها بالرحمة والمغفرة وأن يلهم أهلها ومحبيها الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

وكان المساعد للشؤون المدرسية الاستاذ ربيع بن مهدي عطية، نقل صباح أمس، تعازي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، ومدير تعليم صبيا الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس، لذوي المعلمة المتوفاة”أماني“ نتيجة حادث مروري.
كما سيشارك مدير تعليم صبيا، الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس مع عدد من القيادات التعليمية اليوم” الجمعة ” في تقديم واجب العزاء لذوي المعلمة المتوفاة في محافظة الطائف.


قد يعجبك ايضاً

انفجار سيارة مفخخة بالقرب من ملعب كرة في إسطنبول

المواطن – وكالات قالت وزارة الداخلية التركية مساء