أمير القصيم يدشن فعاليات اليوم العالمي للتطوع

الإثنين ٥ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٣:٥٧ مساءً
أمير القصيم يدشن فعاليات اليوم العالمي للتطوع

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم

دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز -أمير منطقة القصيم-، اليوم الاثنين بمقر الإمارة، فعاليات اليوم العالمي للتطوع بالمنطقة، التي تنظمها فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالقصيم.

وأكد سموه أن المشاركة في فعاليات اليوم العالمي للتطوع وتمكين العمل التطوعي للمجتمع، يأتي تماشياً مع رؤية المملكة 2030، مبيناً أن المجتمع السعودي يحب عمل الخير، وتقديم المساعدة للمحتاج، مشيراً إلى أن كثيراً من الأزمات أثبتت ذلك.

وأشاد سموه بإطلاق فريق كشفي تطوعي مشترك على مستوى المنطقة كأول فريق بالمملكة، وبمبادرات شباب المنطقة، من خلال الفرق التطوعية التي أثبت عناصرها إخلاصهم لخدمة الوطن والمواطن للعمل التطوعي، لافتاً الانتباه إلى أن العمل التطوعي يجسد لحمة المجتمع والتعاون بين أفراده ومؤسساته.

كما أشاد سموه بفعاليات اليوم العالمي للتطوع، التي تهدف إلى تنمية إحساس الفرد بالعطاء حينما يتطوع لخدمة مجتمعه ومحيطه الاجتماعي، وتقديم المساعدة لمحتاجيها، الأمر الذي أمر به ديننا الحنيف ووصى به نبينا محمد عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم، متمنياً التوفيق للجميع في مجال العمل الاجتماعي التطوعي من خلال خدمة دور الرعاية الاجتماعية، ودور التربية ومراكز رعاية الأيتام والحضانة، ومراكز التأهيل الشامل، كونها بيئة خصبة للعمل التطوعي.

حضر التدشين مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالقصيم تركي بن عبدالرحمن المانع، ونائب مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالقصيم أحمد بن محمد المطوع، والمشرف العام على مراكز التنمية بفرع الوزارة بالقصيم خالد بن عبدالله المنصور.

اليوم التطوعي القصيم2

اليوم التطوعي القصيم3