إصابة 10 مدنيين في قصف للانقلابيين على تعز

الثلاثاء ٦ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٩:٣٥ صباحاً
إصابة 10 مدنيين في قصف للانقلابيين على تعز

المواطن – نت

أصيب 10 مدنيين، جراء قصف مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، على الأحياء السكنية في مدينة تعز.
وأوضح المركز الإعلامي لقيادة محور تعز، في بيان لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، أن المليشيا وبعد تلقيها هزائم قاسية على يد أبطال الجيش ، قامت بقصف حي بير باشا غرب المدينة، بالأسلحة الثقيلة مستهدفة منازل المواطنين ما أدى إلى إصابة مدنيين وتعرض منازل للتدمير.
وكسر الجيش أكثر من هجوم شنته المليشيا في عدة جبهات، وتمكن من دحرهم وتحرير مناطق جديدة في شرق المدينة، وأسفرت المواجهات عن مقتل 11 مسلحاً من الانقلابيين، وإصابة العشرات، في محيط جبل هان ومعسكر الدفاع الجوي، فيما قتل اثنان، من أبطال الجيش، وأصيب 7 آخرون.
وتمكن أبطال اللواء 22 ميكا، من تحرير عدة مبان مطلة على معسكر التشريفات وتكبيد المليشيا خسائر فادحة، كما تصدى أبطال اللواء لمحاولة تسلل للانقلابيين، جوار مدرسة صلاح الدين بشارع الكمب ومربع حي الدعوة جوار كلية الطب شرق المدينة وأجبروهم على التراجع والانسحاب.
وأفشلت الوحدات العسكرية التابعة للواء 17 مشاة، هجوماً شنته المليشيا على محيط الدفاع الجوي شمال غرب المدينة وأجبروهم على التراجع مخلفين قتلى وجرحى.
كما تصدى اللواء لهجوم غادر على شمال وغرب جبل هان، في محاولة فاشلة لاستعادة السيطرة عليه بعد تحريره قبل عدة أسابيع.
وقصفت مدفعية الجيش التابعة للواء 35 مدرع، مواقع وتجمعات للمليشيا في جبهة الأقروض جنوب غرب المدينة، بالتزامن مع غارات لطيران التحالف العربي استهدفت مواقع وتجمعات المليشيا في منطقة الروع، موزع، أسفرت عن تدمير مخازن للذخائر وسقوط قتلى وجرحى.