الأعواد الخشبية بدلاً من الملاعق البلاستيكية في مطاعم #خميس_مشيط

الأحد ٤ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٥:٥٢ مساءً
الأعواد الخشبية بدلاً من الملاعق البلاستيكية في مطاعم #خميس_مشيط

المواطن – سعيد ال هطلاء – خميس مشيط

ألزمت بلدية خميس مشيط  أصحاب المقاهي والبوفيهات باستخدام الأعواد الخشبية بدلاً من الملاعق البلاستيكية المستخدمة في تحريك المشروبات الساخنة وذلك لتفادي الأضرار الصحية الناتجة عن استخدام البلاستيك.
وأوضح المتحدث الرسمي لبلدية محافظة خميس مشيط بدر ال خويلد القرني انه تم الزام اصحاب المقاهي والبوفيهات باستخدام الأعواد الخشبية بدلاً من الملاعق البلاستيكية المستخدمة في تحريك المشروبات الساخنة وذلك لاحتوائها على مادة “Bisphenol-A” التي تذوب فور استخدماها مع المشروبات الساخنة.

كما بين مدير صحة البيئة الدكتور محمد العاوي ان الدراسات العلمية الحديثة في هذا المجال اثبتت ان تعرض الجسم لمادة” BPA ” المستخدمة في تصنيع البلاستيك قد يزيد من اضطرابات الغدد في جسم الانسان مما يؤدي الى ارتفاع في هرمون الإستيروجين الذي قد يتسبب في حدوث مشاكل صحية وامراض كضعف الخصوبة، السمنة وبعض انواع السرطانات الخبيثة.

من جانبه أوضح رئيس البلدية الدكتور مسفر بن احمد الوادعي ان البلدية لن تتهاون في منع اي منتجات او مماراسات قد تؤثر سلباً على صحة وسلامة المستهلك، وكذلك تحرص البلدية على توفير البدائل الصحية وفقاً لدراسات وابحاث صحية عالمية حديثه ويتم بناءً على ذلك تحديث الأجراءات البلدية بما يتماشى مع الأنظمة والقوانين الدولية.