البحرين تستعد للقمة الـ37 .. أعلام وصور قادة #الخليج تزين الميادين

الثلاثاء ٦ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٢:٢٦ صباحاً
البحرين تستعد للقمة الـ37 .. أعلام وصور قادة #الخليج تزين الميادين

المواطن – عبد الرحمن دياب

أنهت السلطات المختصة في البحرين، أمس الإثنين، استعدادها لاستضافة القمة الخليجية الـ37، المقررة اليوم الثلاثاء، حيث تزينت المملكة بالزينة والأعلام وصور قادة دول مجلس التعاون.

وهيّأت السلطات المختصة الأجواء وقدمت التسهيلات الفنية والتقنية والإعلامية أمام أكثر من 350 صحفيًّا وإعلاميًّا يمثلون 52 وكالة أنباء ومؤسسة صحفية وإعلامية خليجية وعربية ودولية، لدى مشاركتهم في تغطية القمة.

وبكلمات مرحبة، أكد علي بن محمد الرميحي، وزير شؤون الإعلام البحريني، للوفود الإعلامية الخليجية والعربية والدولية المشاركة في تغطية أعمال القمة، حرص وزارة شؤون الإعلام على تهيئة الأجواء المثالية من تسهيلات فنية وتقنية وإعلامية أمام الصحفيين والإعلاميين لتسهيل مهمتهم في تغطية القمة الخليجية التي تحتضنها مملكة البحرين للمرة السابعة في تاريخها، منذ تأسيس مجلس التعاون الخليجي عام 1981م.

وكشف وزير شؤون الإعلام البحريني عن أنه تم إعداد وتجهيز المركز الإعلامي في مركز المؤتمرات بفندق الخليج، وافتتاحه رسميًّا مساء أمس ، متضمنًا المتطلبات التقنية والفنية واللوجستية الضرورية لتسهيل أداء الصحفيين والإعلاميين من مملكة البحرين ومراسلي وسائل الإعلام العربية والأجنبية في تقديم تغطياتهم الإعلامية.

وتتوافر خدمات الإخراج والتصوير التليفزيوني والنقل الخارجي بكاميرات عالية الدقة (HD) في المركز الإعلامي، بما يخدم تليفزيونات البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي والقنوات العربية والدولية، وغيرها من التجهيزات الفنية والتقنية المتطورة من شبكات الاتصال الداخلي والخارجي وغرف التحكم والفيديو والإنتاج والمونتاج الرقمي، ومتطلبات الإضاءة والصوت والملحقات الفنية والهندسية المتطورة.