السند: المهربون استخدموا أطفالاً لترويج المخدرات على أنها سلع خيرية

السند: المهربون استخدموا أطفالاً لترويج المخدرات على أنها سلع خيرية

الساعة 9:27 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
2035
0
طباعة
الدكتور ماجد السند

  ......       

المواطن – سعيد آل هطلاء – عسير
أكد عضو هيئة التحقيق والادعاء العام الدكتور ماجد السند استخدام مجرمي ترويج المخدرات وتجارها الأطفال الأحداث في بعض الجرائم لبيعها بدواعٍ إنسانية منها أعمال الخير دون معرفة الحدث بذلك.

وقال إنه لا يجوز قانوناً جلب الحدث إلى مركز شرطة بل يحول للدار الخاصة بالأحداث والتحقيق معه يتم بطريقة إنسانية تراعي كافة الضوابط القانونية وهو ما يحدث بالفعل.

جاء ذلك خلال الندوة التي أقامتها جامعة الأمير سلطان بالرياض ممثلة في نادي القانون بعنوان ” جرائم الأحداث ” ؛ وتطرقت للكثير من الجوانب التي تمس جرائم الأحداث والطرق النظامية والقانونية للتعامل مع ذلك مثل اللوائح والقوانين في التعامل مع الأحداث الجنائية للحدث تحت سن 18 سنة ؛ وكذلك من هو فوق سن الأحداث .

وشرح السند وبالتفصيل دائرة الأحداث وكيفية التحقيق معهم والتي تخضع لمسؤولين مختصين وتراعي سن الحدث .
وقال: “إن التحقيق مع الحدث من أكثر التحقيقات صعوبة ولن أنسى ألم تحقيق سابق مع حدث تم استخدامه في ترويج مخدرات بداعي أنها أعمال خيرية ؛ فعندما انتهى التحقيق مع الحدث خلصنا أنه بالفعل كان يروج المخدرات في أكياس صغيرة على أنها أعمال خيرية دون أن يعلم شدة خطورة ما يقوم به وأنه كان عبارة عن وسيلة استخدمها مروجو المخدرات الذين يركزون على صغار السن في ذلك ” .

وأشاد رئيس لجنة الإعلام للشباب بنادي القانون محمد العتيبي بدور مدير الجامعة البروفيسور أحمد اليماني في انطلاق مثل هذه الدورات المفيدة للطلاب والمجتمع ؛ فيما قال مساعد رئيس قسم الإعلام ريان الشهري إن مدير الجامعة داعم قوي ولايزال هناك الكثير من البرامج والأنشطة بالمستقبل .
حضر الندوة طلاب جامعة الأمير سلطان والجامعات الأخرى وعدد كبير من المهتمين والأكاديميين من أبرزهم عميد كلية القانون الدكتور عائض البقمي .


قد يعجبك ايضاً

محكمة تُبعد فتاة عن أمها بسبب الحجاب

المواطن – وكالات أبعدت محكمة مخرا، الجمعة الماضية،