الصحف القطرية تحتفي بالملك سلمان.. ملك الحزم في دوحة تميم

الإثنين ٥ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ١٠:٥٨ صباحاً
الصحف القطرية تحتفي بالملك سلمان.. ملك الحزم في دوحة تميم

المواطن – الرياض

احتفت الصحف القطرية بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للدوحة، حيث أفردت الصحف القطرية صفحاتها الأولى لتفاصيل الزيارة.

كما تزينت شوارع وميادين الدوحة وقطر باللوحات الترحيبية بالملك سلمان ملك الحزم في هذه الزيارة التاريخية لقطر، والتي سيكون لها أثر كبير في تعزيز العلاقات الثنائية.

صحيفة الشرق

وتصدرت الزيارة الصفحة الرئيسية لصحيفة الشرق القطرية، بعنوان “مرحباً سلمان الحزم في دوحة تميم”.

وقالت الصحيفة: سيكون صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى في مقدمة مستقبلي أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزير آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة الذي يصل إلى البلاد في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وسيبحث سمو الأمير وخادم الحرمين الشريفين سبل دعم وتعزيز العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين الشقيقين، إضافة إلى استعراض آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

صحيفة الراية 

وفي صحيفة الراية كتب رئيس تحريرها صالح بن عفصان العفصان الكواري مقالاً بعنوان “يا هلا ومرحبا بخادم الحرمين الشريفين في وطنه وبين أهله” على الصفحة الأولى للصحيفة.

وقال الكواري: “تجيء زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لدولة قطر اليوم لتؤكد على الامتداد الطبيعي والتاريخي للعلاقات الأزلية بين البلدين وشعبيهما الشقيقين وما يجمع بينهما من عرى أخوة ومحبة لا تنفصم أبداً بل يعتّقها تقادم الزمان والأيام وتحفّها عناية الله وترعاها القيادة الحكيمة في البلدين، ما يزيدها وداً وقوة وإضاءة وألقاً”.

وأضاف “أن ما يربط بين دولة قطر والمملكة العربية السعودية من علاقات أخوة ومودة أكثر مما يتوقعه أحد، علاقات عمادها وإرثها الدين واللغة والتاريخ والرحم والمصاهرة والمصير الواحد المشترك” .

وتابع: “لذلك كله نعتز نحن في قطر بخصوصية علاقاتنا المتنامية والمطردة مع المملكة العربية السعودية، فللشقيقة الكبرى وقيادتها مكانة رفيعة في قلوب كل القطريين، ويرون فيها الحكمة والمكانة الرفيعة وحسن الرأي والتدبير والثقل الدولي، ما أكسبها احترام وتقدير العالم قبل الأشقاء والأصدقاء”.

وختم الكواري مقاله قائلاً: “زيارة مباركة ومهمة بكل تأكيد في ظل ظروف دقيقة وحساسة ومتغيرات متسارعة تمر بها كل يوم المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط والعالم بأسره، مما يحتم التشاور والتواصل وتبادل الأفكار والرؤى حيالها واتخاذ كل ما من شأنه تجنيب دولنا ومنطقتنا تداعياتها وآثارها السلبية التي لا تخفى على كل متابع”.

العرب القطرية 

كما تصدرت الزيارة صفحات جريدة العرب القطرية، وقالت الصحيفة في تقرير لها: “يتقدم صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مستقبلي أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، الذي يصل البلاد اليوم، في زيارة رسمية تستغرق يومين.
وسيبحث سمو الأمير وخادم الحرمين الشريفين سبل دعم وتعزيز العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين الشقيقين، إضافة إلى استعراض آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما أفردت الصحيفة مساحات من عددها اليوم لسرد تفاصيل الزيارة وأهميتها على العلاقات الثنائية، والاقتصادية على المستوى الثنائي خاصة والخليجي بصفة عامة.