الطالبة وجدان لـ”المواطن”: سأدرس الفلك.. وهذا سر تميزي

الإثنين ٥ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ١:٠١ صباحاً
الطالبة وجدان لـ”المواطن”: سأدرس الفلك.. وهذا سر تميزي

المواطن – أمل الغامدي- الباحة

تميزت طالبات جميع المراحل الدراسية في بحوثهن الفائزة في المؤتمر العلمي، بقيادة الطلبة تحت اسم “اقتصاد المملكة العربية السعودية بين التنمية المستدامة والرؤى المستقبلية”، والذي حط رحاله في منطقة الباحة.

المواطن” أجرت هذا الحوار مع الطالبة وجدان سعيد القحطاني ووالدتها من منطقة عسير، للحديث حول تميزها وتفوقها الدراسي، وماذا تطمح له مستقبلًا؛ حيث كان بحثها الفائز بعنوان “الخصخصة في المملكة العربية السعودية”.

وقالت وجدان “كانت دائمًا نتائجي عالية و متفوقة؛ وفي الحقيقة كان ذلك منذ أن كنت في الصف الأول الابتدائي، كنت دائمًا أحرص على الحصول على الدرجات الكاملة وكذلك في كل أعمالي أحب إتقانها”.

وأضافت “كنت أتمنى أن أكون عالمة عندما كنت صغيرة، دائمًا كنت أكرر ذلك إلى أن أصبحت في الصف السادس أصبحت أفكك الأجهزة القديمة وأرى أجزاءها”.

وذكرت “لدي عدة ابتكارات ودراسات مستقبلية إن شاء الله، وأطمح أن أكون طبيبة كما أطمح إلى أن أدرس الفلك”.

وأكدت  على الفتيات أن يشغلن أنفسهن ما يفيد دينهن ثم وطنهن و المجتمعات، كما أن يسعوا إلى تحقيق أهدافهن.

ومن جهة أخرى، التقت “المواطن” والدتها شريفة مسفر القحطاني، فقالت: “دوري أولًا الدعاء لها؛ ثم إنني جعلت ابنتي تحب القراءة كما أحبها بفضل الله”.

وروت القحطاني”إن وجدان كثر تنقلها بين المدارس الأهلية، ولكن بفضل الله في كل مدرسة لها تقدم وتفوق، وأطمح أن يوفقها الله لما فيه رضاه في الدنيا والآخرة وبما ينفع وطنها وتكون يد عونٍ لكل من يحتاج لها.

وختمت “رسالتي لكل أم أن تسمع لبناتنا أكثر، وتكون صداقة معهن وتحاول توضيح كل أمر في الحياة يحدث أمامها”.

 

IMG_9743