“العمل” تطلق غداً برنامج تأهيل مديري البرامج التنموية بمراكز التنمية الاجتماعية

السبت ١٠ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ١:١٤ مساءً
“العمل” تطلق غداً برنامج تأهيل مديري البرامج التنموية بمراكز التنمية الاجتماعية

المواطن – الرياض

تطلق وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، غداً الأحد برنامجاً تأهيلياً لمديري المشاريع في مراكز التنمية الاجتماعية، حيث يستهدف أكثر من 150 مرشحاً منتخباً من الذكور والإناث، ينتمون لنحو 39 مركزاً للتنمية الاجتماعية من مختلف مناطق المملكة.

وقال وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية الدكتور سالم الديني إن هذا البرنامج يأتي لتمكين فرق الوزارة والعاملين في الميدان من المعارف والمهارات الأساسية والمساندة للمضي قدماً نحو رؤية 2030، مشيراً إلى أن البرنامج سيقام بطريقة التجمع في ثلاث مدن رئيسية، هي :الرياض، جدة ، الدمام مما يتيح للمستهدفين سهولة الوصول والتفرغ للبرنامج المكثف الذي يقدم على فترتين صباحية ومسائية.

وقال الدكتور الديني إن محاور البرنامج ستتناول خصائص المشاريع التنموية وتمايزها عن بقية المشاريع، وتحديد الاحتياجات المجتمعية، وتحديد جذور المشكلات وأولويات المعالجات المجتمعية، وتصميم الإطار المنطقي للمشاريع، وإعداد خطط المشروع الزمنية والتنفيذية، وتصميم خطط المتابعة والرصد والتقييم، وتمكين المجتمعات بإقفال المشروع.

من جهته، أوضح طارق بن محمد السلمان الرئيس التنفيذي لـ “جين” التنموية السعودية أن البرنامج يقدم بالتحالف بين جين التنموية وشركة جينوم للاستشارات والتدريب الأردنية والتي تعتبر وكيلاً معتمداً لمنهجية إدارة المشاريع التنموية PMDpro للاستفادة من الخبرات الإقليمية ودمجها مع الخبرات الإقليمية والدولية مما يجعل البرنامج المقدم متوافقاً مع المعايير الدولية ومبادئ العمل الإنساني والتنموي. وفي السياق نفسه لفت د. حازم زيتون قائد شركة جينوم النظر إلى أن التدريب التشاركي وتنوع الوسائل والأدوات مع التطبيقات العملية ودمجها مع الخبرات المحلية ستكون حجر الزاوية الذي نراهن عليه لنجاح البرنامج.