المعاناة تتكرر .. كوبري السبعين بجدة يفشل في تصريف قطرات المطر

الأحد ٤ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ١٠:٥٠ صباحاً
المعاناة تتكرر .. كوبري السبعين بجدة يفشل في تصريف قطرات المطر

المواطن – وليد الفهمي – جدة 

على الرغم من مرور عام كامل من هطول أمطار غزيرة على محافظة جدة والتي حولت بعض الأنفاق إلى «بحيرات غارقة»  إلا أن الحال كما هو.

وأكد أمين جدة في تغريدات سابقة أنه لا توجد شبكة تصريف مياه أمطار في بعض المواقع مثل المنطقة حول نفق طريق الأمير ماجد مع شارع فلسطين مما تسبب في اتجاه المياه للنفق لتعود أمانة جدة هي الأخرى لتبين أن مضخات النفق تعمل بكفاءتها التشغيلية. موكدة أن تدفق مياه أمطار الأحياء المجاورة ضاعف من الجهد على المضخات .

وعلى الرغم أيضاً من أن الأمطار التي شهدتها جدة نهاية الأسبوع الماضي ما بين الغزيرة والمتوسطة إلا أن الحال عاد كما هو بعد مرور سنة كاملة حيث استطاعت 3 ساعات من هطول الأمطار التي لم تكن بغزارة ما هطل بالعام الماضي أن تحول ذلك النفق إلى بحيرة .

 كل ذلك أرجعه الكثير من سكان جدة إلى فشل مشاريع تصريف مياه الأمطار التي وبكل أسف لم يصمد معها ذلك النفق وشلت تلك القطرات حركته وأصبح في ساعات قليلة يفشل في القيام بوظيفته الرئيسة.

ومع مرور أكثر من خمس سنوات على كارثة سيول جدة، ورغم المشاريع العملاقة التي تعلن بين الحين والآخر، فإن هذا المشروع لم ينجح في ثاني اختبار له في ظل عدم كفاءة تشغيله فلم يستطع استيعاب أمطار لم تكن بالغزيرة، حيث كشفت صورة التقطت بعد هطول الأمطار صباح أمس امتلاء النفق بمياه الأمطار بشكل كامل .