#عاجل .. النقد توقف الشركة المتحدة من الإصدار أو التجديد لتأمين المركبات

الثلاثاء ٦ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٤:٣٨ مساءً
#عاجل .. النقد توقف الشركة المتحدة من الإصدار أو التجديد لتأمين المركبات

المواطن – الرياض
أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي عن إيقاف الشركة المتحدة للتأمين التعاوني (UCA), من إصدار أو تجديد وثائق التأمين الشامل والإلزامي للمركبات.
وأوضحت المؤسسة في بيان لها أن الايقاف جاء نتيجة استمرار الشركة في عدم الالتزام بالمتطلبات النظامية المتعلقة بتسوية مطالبات تأمين المركبات ومعالجة شكاوى العملاء رغم المتابعة المستمرة من قبل مؤسسة النقد، وتطبيقاً لما جاء في المادة (19) من نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني الصادر بتاريخ 2 / 6 / 1424هـ.
وقررت المؤسسة منع الشركة من قبول مكتتبين جُدد في نشاط تأمين المركبات (الشامل والإلزامي)، ومنعها من إصدار أو تجديد أي وثيقة تأمين مركبات، ابتداءً من تاريخ 8 / 3 / 1438هـ الموافق 7 / 12 / 2016م.
وألزمت المؤسسة الشركة بتعيين جهة استشارية معتمدة لتقييم إجراءات الشركة وإعادة هيكلتها فيما يتعلق بإدارة وآلية تسوية المطالبات ومعالجة الشكاوى والخروج بالتوصيات والإجراءات التصحيحية ومتابعة تنفيذها.
وأفادت أن هذا القرار يأتي في إطار حرص المؤسسة على حماية حقوق المؤمَّن لهم والمستفيدين من التغطية التأمينية ومنع أي ممارسات غير نظاميّة في قطاع التأمين، مؤكدة أنها لن تتساهل في اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الشركات المخالفة للأنظمة والتعليمات .