انخفاض الصفقات العقارية بنسبة 48 %

انخفاض الصفقات العقارية بنسبة 48 %

الساعة 2:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3170
0
طباعة
الاراضي البيضاء

  ......       

المواطن – الرياض

سجلت معدلات الصفقات العقارية انخفاضا تدريجيا بمختلف مناطق المملكة خلال ثلاث السنوات الماضية، لعدد الصفقات العقارية لشهر صفر من كل عام هجري، لمعرفة التغير الذي يطرأ على معدل أعداد الصفقات العقارية.
ووفقاً لـ “الوطن” بينت المؤشرات الإحصائية لوزارة العدل أن معدلات الصفقات العقارية تراجعت لشهر صفر من العام الجاري والبالغة 15394 صفقة عقارية بما نسبته 48.89% وبفارق 14731 صفقة عقارية مقارنة بذات الشهر من عام 1436 الذي بلغ فيه مجمل الصفقات العقارية 30125 صفقة عقارية بمختلف مناطق المملكة.

الأكثر انخفاضا
أظهرت الإحصائية أكثر مناطق المملكة الإدارية انخفاضا من حيث نسبة عدد الصفقات مقارنة بين شهري صفر للعام الجاري والعام قبل الماضي، والمتمثلة بمنطقتي الحدود الشمالية، والتي بلغت نسبة انخفاض معدلات الصفقات العقارية فيها 62% حلت بعدها منطقة المدينة المنورة بانخفاض قدر بـ60 %.

ثبات نسبي
حول أقل المناطق التي شهدت انخفاضا كبيرا بنسب معدل صفقاتها العقارية للفترة الزمنية المرصودة تشير مؤشرات وزارة العدل إلى أن منطقة جازان أقل المناطق تأثرا بموجة انخفاض معدل الصفقات العقارية التي تشهدها المملكة خلال الفترة الحالية والمقدرة بنسبة 25%.
تلتها منطقتا الباحة والقصيم بمعدل 37 % لكل منهما، بينما بلغت نسبة انخفاض معدل الصفقات العقارية لمنطقتي حائل وعسير قرابة الـ 39%.

تفاوت الصفقات
تراوحت معدلات انخفاض الصفقات العقارية لـ6 مناطق بمقارنة الفترة الزمنية المرصودة ما بين 46% إلى 59 %، حيث سجلت منطقة مكة المكرمة 46% بينما سجلت منطقتا الرياض والشرقية ما نسبته 50 %. وبلغت نسبة انخفاض منطقة نجران قرابة الـ53% أما منطقتا الجوف وتبوك فبلغ معدل انخفاضهما 59 % لكل منهما.


قد يعجبك ايضاً

الإنذار المبكر: انخفاض الحرارة ونشاط للرياح على حائل والمدينة

المواطن – المدينة حذر النظام الآلي للإنذار المبكر