انطلاق النسخة الخامسة من ملتقى عرب نت الرياض الأسبوع القادم

الخميس ٨ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ١:١٥ مساءً
انطلاق النسخة الخامسة من ملتقى عرب نت الرياض الأسبوع القادم

المواطن – الرياض

تحت رعاية الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، تستضيف مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وبرنامج بادر لحاضنات التقنية، ملتقى عرب نت الرياض 2016 الذي ينطلق الأسبوع المقبل في 12-14 ديسمبر، حيث يجتمع أكثر من 1300 محترف ورائد أعمال ومؤثّر لمناقشة آخر اتجاهات اقتصاد الابتكار السعودي.

وسيشرف حفل الافتتاح صاحب السمو الأمير د. تركي بن سعود بن محمد آل سعود، رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ومعالي الدكتور غسان السليمان محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة والعديد من المسؤولين الحكوميّين.

وأكد الرئيس التنفيذي في بادر د. نواف بن عطاف الصحاف اعتزاز مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وبرنامج بادر لحاضنات التقنية بشراكتها مع عرب نت الرياض، مشيراً إلى النجاح الباهر الذي شهده الحدث على مدى السنوات الخمس الماضية والمواضيع بالغة الأهمية التي تناولها.

ويبرز من خلال رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 دور الابتكار الرقمي وريادة الأعمال في الدفع بمستقبل المملكة نحو التنمية الاقتصادية، حيث سيتم استثمار مليارات الريالات على مبادرات واسعة النطاق – وتشمل إطلاق برامج لتحفيز التجارة الرقمية وزيادة حجم المسرعين والحاضنات، بالإضافة لإنشاء المدينة الإعلامية السعودية. ويشمل عرب نت الرياض هذا العام مسار الابتكار الوطني الذي يجمع ممثّلين عن الحكومة والقطاع الخاص وشركاء في الشركات الناشئة لمشاركة الرؤى وأفضل الممارسات والخطط المستقبلية لبناء اقتصاد المعرفة والابتكار في المملكة.

وشدد المهندس علي بن صالح آل صمع، مستشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات والمشرف العام على أمانة الخطة الوطنية للاتصالات وتقنية المعلومات، على أهمية التكنولوجيا في التحول الرقمي الذي تشهده المملكة، والدور الكبير لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في مجال الرقمنة على المستويين الاجتماعي والاقتصادي، مشيراً إلى أن الاقتصاد الرقمي هو مساهم أساسي في القيمة الاقتصادية للمملكة.

ويشارك الأستاذ آل صمع في الجلسة الافتتاحية لملتقى عرب نت الرياض إلى جانب قادة من القطاعين العام والخاص مثل نائب محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة السيد مازن بن محمد الداوود، مؤسس هوّز والرئيس التنفيذي السابق لمجموعة STC د. خالد الغنيم، والمدير الشريك في إرادة السيدة مها طيبة لبحث تأثير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات على البيئة الرقمية وبيئة ريادة الأعمال السعودية.

كما تشمل لائحة المتحدثين في مسار الابتكار الوطني السيد فهد حميد الدين، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، والسيد عبدالرحمن الجضعي الرئيس التنفيذي لشركة علم، والسيد أكرم الحداد، الرئيس التنفيذي لشركة الاتصال المستحدث (CTC)، والسيد محمود عباس، المدير العام لشركة ديل إي إم سي السعودية، والسيد عبدالله السواحة، المدير العام لشركة سيسكو السعودية، والسيد محمد كريم، المدير الإقليمي للشؤون الرقمية بشركة GE.

وإلى جانب مواضيع التحول الرقمي التي تشهده المملكة، يستضيف ملتقى عرب نت الرياض ثلاثة مسارات بمحتوى غني وهي: مسار الإعلام الرقمي والتسويق، مسار الاستثمار ومسار التجارة الإلكترونية مع وجود خبراء متحدثين دوليين من المنطقة مثل السيد عيسى اغابي، مدير الاستثمار – رأس المال المخاطر في مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، السيد سكوت آميكس، الرئيس التنفيذي لشركة اميكس+، السيدة سارة العايد، الشريك المؤسس في تراكس، السيد سوميت جاين، الشريك العام في لوما كابتل بارتنرز، السيد محمد الهاجري، الرئيس التنفيذي للاستثمار بشركة إمبلس إنترناشيونال، السيد أشرف الحسن، مدير التسويق الرقمي في الشركة الوطنية للتنمية الزراعية (نادك)، السيد أوليفيير كوهين، المدير الإقليمي في Hootsuite الشرق الأوسط، والسيد وليد حديد، رئيس التحليلات في OMD الإمارات العربية المتحدة.

ويعقد ملتقى عرب نت الرياض 2016 في 12-13-14 ديسمبر في فندق فور سيزونز، وقد جذبت فعاليات عرب نت في الماضي أبرز المتحدثين والمشاركين والشركاء من الشركات مثل دبي الذكية وOMD و Souq.comو Duوألفا و TBWAوفيسبوك وDMS وماجد الفطيم و JWTوSTC وتويتر وستاركوم و Criteoوسكاي نيوز وفيزا و Leo Burnett و Deloitte والمؤسسة اللبنانية للإرسال ومايكروسوفت وأوبر و VivakiوGE و MakerStudios (ديزني) و FP7 و500Startups وانترناشونال نيويورك تايمز.