انطلاق مسابقة التميز الكشفي بمشاركة 250 كشافاً وجوالاً الأحد المقبل

الخميس ٨ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ١٠:٢٩ صباحاً
انطلاق مسابقة التميز الكشفي بمشاركة 250 كشافاً وجوالاً الأحد المقبل

المواطن – الرياض

يرعى محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد مسابقة التميز الكشفي لهذا العام 1438 هـ والتي يشارك فيها أكثر من 250 كشافاً وجوالاً من جميع وحدات المؤسسة المنتشرة في جميع مناطق المملكة و تحت إشراف القادة الكشفيين من منسوبي المؤسسة وتقام فعالياتها في المخيم التقني التابع للمؤسسة بمدينة الرياض خلال الفترة من 11 إلى 16 من شهر ربيع الأول لهذا العام 1438 هـ.

وأوضح نائب المحافظ للتدريب الدكتور راشد بن محمد الزهراني أن هذه المسابقة تأتي ضمن الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى بناء الشخصية المتوازنة الاجتماعية والعقلية والجسمية للمتدرب ليصبح مواطناً نافعاً لدينه ووطنه وأمته و تعزيز قيمة الانتماء الوطني وتوطيد أواصر الأخوة بين كشافة المؤسسة وتنمية المهارات الفردية للكشاف ومنها التفكير العلمي ، مهارات حياة الخلاء، المهارات الرياضية مهارة الاتصال والحوار .

وأشار إلى أن هذه المسابقة تأتي ضمن خطة برامج الإدارة العامة لخدمات المتدربين بما يخص الأنشطة ورعاية الموهوبين وهي حافز لتفعيل المشاركة والمنافسة الشريفة في المجالات الكشفية وتبادل الخبرات وزيادة التعارف والتآلف بين متدربي الوحدات التدريبية بالمؤسسة.

وأبان نائب المحافظ للتدريب أن المسابقة تشتمل على ثمانية محاور فردية متخصصة في رسل السلام والحوار وحل المشكلات وبيئتنا حياتنا ونشر السلام وصحة حياتنا وكذلك الانتماء الوطني والمعارف والفنون الكشفية والهوايات الكشفية وأيضاً ثمانية محاور جماعية منها الطهي الخلوي والصيانة التطوعية وخدمة المجتمع وأنشطة رياضية ومسابقات ثقافية تقنية وحفلات السمر.

يذكر أن الإدارة العامة لخدمات المتدربين بالمؤسسة ممثلة بإدارة الأنشطة قامت بجهود كبيرة في الإعداد والتنظيم لهذه المسابقة وتجهيز المخيم الكشفي التقني منذ وقت مبكر حتى يتحقق نجاح المسابقة وتحقق أهدافها المطلوبة.