بالصور.. أمير القصيم يدشن فعاليات المؤتمر الطبي لأمراض الكبد

السبت ٣ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٧:٠٢ مساءً
بالصور.. أمير القصيم يدشن فعاليات المؤتمر الطبي لأمراض الكبد

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم

دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز -أمير منطقة القصيم-، رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد “كبدك”، ظهر اليوم، فعاليات المؤتمر الطبي لأمراض الكبد بعنوان “البداية حتى الزراعة”، والذي تنظمه جمعية “كبدك” بالتعاون مع الجهات الطبية، بفندق موفنبيك بمدينة بريدة.

وفور وصول سموه اطلع على المعرض المصاحب لفعاليات المؤتمر، بعد ذلك شرف سموه الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة والذي بدأ بالقران الكريم، ثم قدم رئيس المؤتمر الدكتور إبراهيم بن فهد الشنيبر، كلمة رحب من خلالها لسمو الأمير والحضور، مقدماً لمحه عن الجهود التي تقدمها جمعية السرطان بالمنطقة الشرقية في دعم المجتمع توعوياً وثقافياً وعلاجياً.

كما قدم أمين عام جمعية كبدك الدكتور خالد بن صالح الخطاف، كلمه أشاد من خلالها بمثل هذه المؤتمرات الريادية المثالية والتي لها أبعاد ملموسة على المجتمع، لافتاً أن جمعية كبدك تقدم خدماتها للمرضى في المجالان كافة.

وقدم رئيس جمعية السرطان السعودية الدكتور عبدالعزيز بن علي التركي، كلمة بين من خلالها أن الجمعية تفخر بخدمة المرضى والمحتاجين للعلاج، مشيداً بدعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم لمثل هذه المؤتمرات الهادفة.

كما قدم مدير عام المركز السعودي لزراعة الأعضاء الدكتور فيصل بن عبدالرحيم شاهين، كلمه أشاد من خلالها بدعم سموه لمثل هذه المؤتمرات المتميزة والتي لها الأثر الكبير على الفرد والمجتمع، مقدماً شكره لداعمين و رعاة.

عقب ذلك قال  كلمة بهذه المناسبة رحب من خلالها بالحضور، مشيداً بمثل هذه المؤتمرات العلمية الرائدة التي تترجم تعاون الجمعيات الإنسانية في المملكة والتي تصب في مصلحة المواطن.

وأشار إلى أن مقياس تقدم الأمم يعود إلى عقد مثل هذه المؤتمرات العلمية التي تعود بالنفع للإنسانية، لافتاً أن جمعية كبدك تبذل جهود ملموسة وموفقه، ولأعضاء مجلس الإدارة وزملائهم جهود موفقه ومتميزة، مؤكداً  أن اجتماع الجمعية السعودية للسرطان وجمعية إثار والمركز السعودي للتبرع بالأعضاء وجمعية كبدك، محصلة انسانية تصب في مصلحة المواطن والمقيم، مقدماً شكره للأطباء المشاركين في المؤتمر وما يقدموه من معلومات قيمه خدمتاً للمجتمع، أملاً سموه أن تكون المخرجات لهذا المؤتمر بحجم التطلعات خدمتاً للإنسانية والمجتمع في هذا البلد المعطاء.

ولفت إلى  انه لولا نعمة الأمن والأمان التي تعيشها البلاد بتوجيهات سليمة وسديدة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله-  لما تحققت مثل هذه الفعاليات والمؤتمرات المتميزة التي نفاخر بها جميعاً.

كما وقع  اتفاقية بين جمعية كبدك وجمعية إثار والجمعية السعودية للسرطان.

يُشار إلى أن المؤتمر يقدم عدة جلسات عن أمراض الكبد في المملكة العربية السعودية و زراعتها، وعن المدخل الإكلينيكي لمرض الصفار وتفسير تحاليل وظائف الكبد، ودور الأشعة في تشخيص أمراض الكبد، وتشخيص وعلاج مرض تشمع الكبد، بالإضافة إلى نبذة عن مرض فيروس الكبد الوبائىنوع (ب) وهل يمكن استئصال مرض فيروس الكبد الوبائي نوع (ج) من المملكة العربية السعودية، ومعايير تشخيص سرطان الكبد، ودور الجراحة في علاج سرطان الكبد، والعلاجات التداخلية في سرطان الكبد.

كما يقدم معلومات عن علاج سرطان الكبد بواسطة الأدوية، ودواعي زراعة الكبد، و طرق تحضير المرضى لزراعة الكبد، ودور جراحة الزراعة في علاج سرطان الكبد 2.

كبدك2

كبدك3

كبدك4

كبدك5

كبدك6